رفع حالة الطوارئ في مترو الأنفاق لاستقبال عيد الأضحى

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت هيئة مترو الأنفاق تعليماتها لقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو برفع حالة الطوارئ في الخطوط الثلاثة لمترو الأنفاق، استعدادا لعيد الأضحى المبارك، والعمل على تقديم أفضل خدمة ممكنة لجمهور الركاب خلال أيام العيد، على أن تكون بداية التشغيل من الخامسة والربع صباحًا حتى الواحدة من صباح اليوم التالى.

وأضافت الهيئة  أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجمالي عدد رحلات تقدر بـ "1234" رحلة، مقسمة (380) بالخط الأول ما بين حلوان - المرج الجديدة، و424 بالخط الثانى ما بين محطتى شبرا الخيمة - المنيب، و430 بالخط الثالث ما بين محطتى العتبة - نادى الشمس إلى "430" رحلة.

وأشارت إلى أن مترو الأنفاق لديه غرفة تحكم مركزية خاصة مزودة بأحدث كاميرات المراقبة والتى تغطى جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق أكثر أمانً عند استقلاله.

وأشارت إلى أن الاستعدادات شملت أيضا زيادة عدد رحلات المترو بالخطوط الثلاثة بداية من الساعات الأولى لبداية التشغيل مرورًا بأوقات الذروة والدفع بجميع القطارات المكيفة لمواجهة الحار تسهيلا وتيسيرا على جميع مرتادى مرفق مترو الأنفاق . مع تواجد نقاط الإسعاف داخل المحطات وعلى الأرصفة تحسبا لحدوث اى حالات إغماء أو اى حالات مرضية مفاجئة، مؤكدا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لجميع مرتادى مرفق مترو الأنفاق

وشددت على ضرورة تواجد جميع قيادات الشركة على أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة لتشديد المتابعة، والتأكيد على انتظام حركة تشغيل القطارات مع التأكيد على عدم خروج اى قطار إلا بعد التأكد من الحالة الفنية له لكى يتم العمل بجودة عالية تنعكس ايجابيًا على حسن الأداء وسلامة التشغيل لضمان سلامة الرحلة ووصول الراكب بمنتهى الأمان. مع الكامل مع شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الانفاق 

وتناشد شركة المترو جمهور الركاب بالتواصل عبر الخط الساخن "16048" وعبر الرقم المخصص لخدمة الواتس آب 01221116048 وعبر الصفحة الرسمية لمترو القاهرة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لتلقى كافة الشكاوى والاقتراحات والاستفسارات الخاصة بجمهور الركاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق