عمرو خالد: أحسن الظن بالله يوم عرفة تكن مستجاب الدعوة ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
حث الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، حجاج بيت الله الحرام على إحسان الظن في الله تعالى بأنه سيتقبل منهم حجهم، ويغفر لهم ذنوبهم، ويرزقهم بما يتمنون وبما يحبون.

وقال خالد في سادس حلقات برنامجه "ذكريات حاج": "ظنك في ربنا إيه بعدما حججت سيكرمك؟ سيرزقك؟ سيوسع عليك؟ وسيحقق الله لك ما تتمنى كما يقول في الحديث القدسي: "أنا عند ظن عبدي بي فليظن عبدي ما شاء إن ظن خيرًا فله وإن ظن شرًا فعليه"، فإذا ظننت في أن الله أنه سيغفر لك سيغفر لك، وإذا ظننت بأنه لن يغفر لك فلن يغفر لك، لن يوسع عليك فلن يوسع عليك؛ ولذلك عليك بحسن الظن بالله فليكن ظنك في ربنا جميل".

ومما يتحدث عنه من "ذكريات عجيبة" مع حسن الظن بالله في الحج، يتذكر خالد: "كنا نحج في فوج، والفوج بنت متزوجة وزوجها معنا ونحن في "مِنى" بعد الوقوف بعرفة، جاءت لي هذه البنت، وقالت: أنا عندي مشكلة خاصة ومحتاجة لرأي حضرتك فيها بس حضرتك توعدنى الكلام يكون سرًا، فقلت لها طبعًا فأنا مُستأمن".

وقص خالد ما قالته له هذه الفتاة، قائلة له: "قبل زواجي كنت أعرف شابا وعلاقة حب نظيف، ولكن كان بيننا رسائل وهكذا ولكنني بعد زواجي قطعت علاقتي بهذا الشاب نهائيًا، وأنا ملتزمة ولم أعص الله أبدًا ومن ضمن نواياي هذا الحج أن يغفر الله لي ما مضى، ولكن قبل أن آتي للحج هذا العام ظهر الشاب القديم وبدأ يبتزني ويطلب مقابلتي ويهددني، وأنا قادمة للحج وبنية صادقة أن يغفر لي ما مضى وخايفة على بيتي من الهدم"، فقلت لها من معنى حسن الظن بالله، ماذا تظنين في الله أنت قادمة إلى الله تفتكري هيضيعك؟ إيه ظنك في الله، قالت سيسترني قلت لها إذا سيسترك".

عمرو خالد: 3 "لاءات" محظورة على الحاج خلال المناسك (فيديو)

ومضى خالد متوجهًا بالنصيحة: "استسلم إلى الله واستمر في حسن الظن بالله وبعد هذا الامتحان ستجد من آيات الله عجبًا وسيكرمك من فضله الكبير، ولا تكن ممن قال الله عنهم: "ومن الناس من يعبد الله على حرف فإن أصابه خير اطمأن به وإن أصابته فتنة انقلب على وجهه خسر الدنيا والآخرة "، اضبط نفسك واستمر مع الله وحسن الظن بالله، وأحسن الظن بالله ويوم عرفة يستجيب دعاءك فاستعد لهذا اليوم، وسيحقق كل آمالك فأحسن الظن بالله".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق