والعملات اليوم الخميس|| أسعار لأمريكي – اليورو – الريال السعودي – الاسترليني بالبنوك وشركات الصرافة 8 اغسطس .. في الصباح

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يتابع المتعاملين والمتداولين على العملات العربية والأجنبية السعر اليومي للدولار الأمريكي، والعملات العربية” الريال السعودي، والعملات الأوروبية” اليورو والجنيه الاسترليني”، والتي ترتبط أسعارها بالبنوك، أو في السوق السوداء، بشكل أساسي بأداء الاقتصاد المصري، والذي قام بالفترة الأخيرة، في 2013، بتحرير صرف العملات بالبنوك لتتماشي مع قانون العرض والطلب، بما يدعى بتعويم الجنيه، وقد ارتفعت أسعار العملات في البنوك ونشطت السوق الموازية على ذلك إلى أن استقرت على متوسطاتها السعرية حتى 2018، وبدأ الاتجاه الهابط للدولار والعملات، ابتداء من يناير .

سعر والعملات اليوم

 

سعر الدولار والعملات اليوم

اتجاه هابط للعملات العربية والأجنبية بالسوق المصري، سوق الصرف الرسمي وكذلك السوق الموازي وشركات الصرافة، بالفترة الأخيرة بعد ثبات سعري على المتوسطات السعرية للعملات في 6 شهور، وتراجع متواصل لأسعار الدولار واليورو والريال السعودي، ابتداء من شهر يناير 2019، وترتبط أسعار العملات بالسوق المصري بقانون العرض والطلب بعد تحرير سعر صرف الدولار والعملات بالبنوك للقضاء على السوق الموازية، والتي تراجعت بالفعل واندحرت بعد تراجع التداول فيها.

بيان أسعار العملات اليوم

أسعار العملات اليوم في البنوك المصرية مقابل الجنيه

العملة أعلى سعر شراء أقل سعر بيع
الدولار

16.53

المصرف العربى الدولى

16.59

بنك الإسكندرية
اليورو

18.50

البنك الأهلى الكويتى (بيريوس)

18.51

المصرف العربى الدولى
الجنيه الاسترليني

20.44

المصرف العربى الدولى

20.17

البنك المركزى المصرى
الريال السعودي

4.41

المصرف العربى الدولى

4.42

بنك الإسكندرية
الدرهم الإماراتي

4.50

المصرف العربى الدولى

4.52

بنك الإسكندرية
الدينار الأردني

23.33

بنك عودة

23.41

كريدى أجريكول
الدينار الكويتي

54.32

بنك الشركة المصرفية العربية الدولية

54.64

بنك الإسكندرية
الريال العماني

42.88

البنك الأهلي المصري

43.09

بنك الإسكندرية
الدينار البحريني

43.79

البنك الأهلي المصري

44.01

بنك الإسكندرية

استمرت العملة مستقرة بالبنوك الصرية لما يقترب من شهر، وذلك لاستقرار سوق العملات بالسوق المصرية، وكذلك تراجع الطلب الكبير عليه بعد انتهاء موسم الحج وارتفاع الاحتياطي النقدي من الريال، مما أدى لعودة جديدة للتراجع بسبب قوة الجنيه في مقابل الريال.

يرتبط سعر اليورو بالبنوك المصرية، والسوق السوداء، بالسعر العالمي للعملات الأجنبية، العملات الأوروبية، في مقابل سعر الدولار، وبسبب ارتفاعات في سعر الدولار بسبب تفاؤل المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي أدي ذلك إلي تراجع كل من العملات الأوروبية والذهب علي حد سواء

يعتمد سعر الدولار بالسوق المصري على قانون العرض والطلب، وقد تذبذب كثيرا منذ عام 2011، واستقر على نفس المتوسطات السعرية في 2018، في الشهور الستة الأخيرة.

استمر الدولار مستقرا بالسوق المصري على متوسطاته السعرية السابقة، في أكثر من 6 شهور، وذلك بسبب استقرار سعر الدولار بالمركزي المصري واستقرار سوق الصرف المصري وارتفاع الاحتياطي النقدي، وبداية جديدة للتراجع في نهاية يناير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق