“اتجاهات” المرحلة الثالثة | 10 خطوات للتسجيل الإلكتروني لدخول الجامعات .. الشهادات المعادلة والعربية قريبا

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في خطوات عشرة يمكن للطلاب الحاصلين على شهادة التسجيل الإلكتروني لرغبات مرحلة الثالثة الآن، والتي يتم إتاحة فترة محددة للطالب يمكنه من خلالها التسجيل والتعديل على الرغبات المتاحة، وذلك لحين إغلاق التسجيل بالموقع تمهيدا لإعلان نتائج المرحلة الثالثة.

نعرض عليكم في المقال عبر موقعنا عرب فور نيوز خطوات التسجيل الإلكتروني على موقع التنسيق، وكذلك الكليات المتاحة بالمرحلة الثالثة 2019، وعدد الطلاب المتقدمين فيها وتوقعات التنسيق في المرحلة الثالثة، مع طرح روابط المواقع الهامة التي يحتاج إليها الطالب.

تنسيق المرحلة الأولى

تنسيق المرحلة الثالثة

 تنسيق المرحلة الثانية

للطلاب الناجحين في الثانوية العامة، والتي ظهرت نتائجهم، وبعد أن يتم استلامهم شهاداتهم من المدارس، يتم فتح باب التنسيق الإلكتروني، المرحلة الثالثة من التنسيق، والذي يبدأ مساء الأربعاء 8 اغسطس 2019 لمدة 5 أيام، يتم فيه قبول 380 ألف طالب في كليات المرحلة الثالثة، هذا ما قام السيد الوزير بإعلانه، أن يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة بعد 24 ساعة من إعلان الثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثانية

موعد التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثالثة

بدأ التسجيل الإلكتروني لدخول الجامعات المصرية بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، بعد 7 أغسطس 2019، قم بالدخول على بوابة التنسيق الحكومية وقم بإدخال بياناتك وتعرف على الكليات المتاحة لتنسيق المرحلة الثالثة، ويكون التسجيل متاحا بحد أدنى 50%، للحاصلين عليهم، وللطلاب المتخلفين عن المرحلة الأولى والثانية، والناجحين بامتحانات الدور الثاني.

الكليات المتاحة في المرحلة الثالثة

  • كليات التجارة الانتساب
  • كليات الآداب الانتساب
  • كليات الحقوق الانتساب
  • جميع المعاهد الفنية
  • المعهد العالي للحاسبات والمعلومات بالشروق.
  • معهد فني تمريض

خطوات التسجيل الإلكتروني للمرحلة الثالثة

  1. قم بالدخول على موقع التنسيق الحكومي، أو من هنا ،والخاص بتسجيل رغبات الطلاب، للتعليم الثانوي والفني واختبارات القدرات وما إلى ذلك.
  2. ادخل على الصفحة الرئيسية لتسجيل الرغبات.
  3. قم بإدخال والرقم السري، المكتوب على شهادة الثانوية العامة لكل طالب.
  4. ستظهر جميع بياناتك على صفحة التسجيل عليك التأكد منها قبل الانتهاء من التسجيل بالموقع.
  5. في حال وجود خطأ كبير ببياناتك قم بالاتصال برقم 19468.
  6. يتم ظهور مجموع الطالب ودرجة الحافز الرياضي”إن وُجد”.
  7. للطالب الذي تم إعفاءه من اللغة الأجنبية الثانية، من لاب الثانوية العامة القديمة، يحسب له مجموع اعتباري، المجموع الأصلي × 410 )÷360).
  8. للطلاب الذين تم إعفائهم من اللغة الأجنبية الثانية، الثانوية العامة الحديثة، يحسب له مجموع اعتباري = ( (المجموع الأصلي × 410 ) ÷370 ).
  9. تظهر للطالب شاشة تسجيل الرغبات ويقوم بتسجيل رغباته بالترتيب، حسب مراعاة المجموع والموقع الجغرافي.
  10. يقوم الطالب بعمل باعة لرغباته التي قام بتسجيلها قبل الخروج من الموقع.

تنسيق المرحلة الثالثة

يقوم طلاب الدبلومات الفنية والشهادات المعادلة باستئناف امتحانات القدرات في بداية أغسطس، وذلك بعد إغلاق باب التسجيل في 5 أغسطس، وذلك للالتحاق بالعديد من كليات الفنون والتربية الرياضية، ويتوقع أن يتم تأجيل تنسيق الدبلومات الفنية لدخول الكليات الرياضية للمرحلة الثالثة من التنسيق.

قام 193 ألف طالب وطالبة بالتسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للالتحاق بالجامعات المصرية، هذا ما صرح به السيد عطا، المسؤول العام عن التنسيق هذا العام.

اقرأ أيضا

“تعليم فني” الكليات التكنولوجية الجديدة 2019|| موعد تقديم الوظائف 2019 لخريجي لدبلومات الفنية ????‍♂️.. 8 جامعات جديدة في جميع محافظات الجمهورية

“تسجيل تقليل الاغتراب”موقع التنسيق الحكومي 2019 |قواعد تقليل الاغتراب والتحويلات.. تعرف عليها الآن مع جميع التفاصيل

thanwya.emis.gov.eg موعد تسجيل بطاقة ترشيح الثانوية 2019|| طباعة البطاقة والتسجيل على بوابة التنسيق الحكومية

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الحكومي للتعرف على نتائج التنسيق لجميع شعب الدبلومات الفنية في وقت قريب.

يقوم موقع التنسيق الحكومي بعرض جميع بيانات التقديم لإجراء الاختبارات، ويتم عليه وضع جميع بيانات الطالب والتأكد منها، كما يتم تحديد موعد ومكان الاختبارات، ومن الهام التنويه إلى أن كل محافظة وكل كلية لها مواعيد وأماكن مختلفة، وتلتزم الكليات بالمواعيد المقررة على موقع التنسيق الحكومي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق