أخبار عاجلة
سعر الذهب الآن.. السبت 4 فبراير 2023 -

وزير الكهرباء: تحويل الشبكة القومية لشبكة ذكية الحل الجذرى لخفض نسب الفقد

وزير الكهرباء: تحويل الشبكة القومية لشبكة ذكية الحل الجذرى لخفض نسب الفقد
وزير الكهرباء: تحويل الشبكة القومية لشبكة ذكية الحل الجذرى لخفض نسب الفقد
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن تحويل الشبكة القومية للكهرباء لشبكة ذكية هو الحل الجذرى للقضاء على نسب الفقد بالشبكة القومية، لافتا إلى أن التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع والعدادات الذكية وتركيب محولات ذكية سيكون هو الحل فى إنهاء أزمة سرقات التيار الكهربائي فى مصر.

أضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إسناد مهمة المرور على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء بالإضافة إلى تطبيق حق الضبطية القضائية للعاملين بالكهرباء من أهم الأسباب التي أدت إلى تراجع معدلات سرقات التيار الكهربائى وانتظام معدلات الشحن بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وكشف شاكر أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد حملات مكثفة لضبط المخالفين وسارقى التيار الكهربائي فى مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك من خلال التنسيق التام مع إدارة شرطة الكهرباء، موكدا أنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم ضد كل من تسول له نفسه المساس بحق الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأرصاد تكشف عن تقلبات في حالة الطقس والحرارة تصل إلى صفر (فيديو)السبت 04/فبراير/2023 - 09:18 م حالة الطقس، كشفت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.
التالى شيخ الأزهر ناعيا شريف إسماعيل: فقدنا رجلًا وطنيًّا من طراز فريدالسبت 04/فبراير/2023 - 09:32 م نعى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بمزيد من الصبر والرضاء بقضاء الله وقدره، المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القوميَّة، ورئيس وزراء مصر السابق، الذي وافتْه المنية اليوم السبت،