رئيس بعثة الحج: نستعد لاستلام المخيمات بشكل يليق بـ المصريين.. صور

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال اللواء عمرو لطفي، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، إن جميع البعثات الثلاث تعمل تحت اسم البعثة المصرية، مشددًا على أنه لا أحد يستطيع أن يعمل في جزر مُنعزلة، وذلك لخدمة جميع الحجاج المصريين. 

وأكد اللواء عمرو لطفي، خلال كلمة له في المؤتمر الخاص لبعثة الحج المنعقد بمكة المكرمة للتعرف على خطة تصعيد الحجاج، أن البعثة تستعد لاستلام المخيمات بشكل يليق بالحجاج المصريين، موضحًا: "نسعى لتلافي السلبيات التي ألحقت بالمخيمات خلال الأعوام السابقة، والعمل على أن تكون المخيمات مُطابقة للمواصفات لتفادي ".

وأشار اللواء عمرو لطفي إلى أن وزارة الداخلية جهزت 520 أتوبيسًا لنقل حجاجها حيث وجّه اللواء محمود توفيق الداخلية أن يكون ذوي الاحتياجات الخاصة من الحجاج على رأس أولويات البعثة، مطالبًا الحجاج بضرورة الالتزام، بالتعليمات الاسترشادية، لدخول المخيمات.

وشدّد على ضرورة شرب كل حاج، القدر الكافي من السوائل، واستخدام المظلات لتفادي أشعة الشمس الحارقة، ودرجات الحرارة المرتفعة.

وأوضح اللواء عمرو لطفي أن حالات الوفيات في الحجاج المصريين كانت طبيعية، كما أن هناك حالة تجري حاليًا عملية قلب مفتوح بأحد مستشفيات مكة.

ولفت إلى أن عدد الحالات الكلية للمرضى المصريين بلغت 25 لكبار السن وأصحاب الأمراض المُزمنة، ومن المنتظر أن تقوم البعثة بالتنسيق مع المستشفيات لإجراء عمليات الغسيل الكلوي لبعض الحجاج قبل الصعود على جبل عرفات بيوم حتى يتمكن الحاج من تأدية المناسك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق