«البيطريين» تطالب بإعادة النظر في قرار منع سفر اللجان البيطرية للخارج

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد الدكتور محمد دهمش، عضو مجلس النقابة العامة للبيطريين، مدير تنفيذي بالحجر البيطري بالإسكندرية، أن قرار إلغاء سفر اللجان البيطرية للإشراف على عمليات الذبح بالخارج، يمنع التأكد من جودة المجازر واللحوم ومطابقتها للشروط والمواصفات المتفق عليها.

أشار دهمش، في تصريحات لـ"" إلى عدم وجود موانع لدى المستوردين من تحمل تكاليف سفر اللجان، لأنها تسهل عليهم عملهم، حيث تنجز اللجان50% من إجراءات الفحوصات ببلد المنشأ مما يوفر عليهم الوقت والجهد، مضيفا أن رجال الحجر الصحي يتحملون فوق طاقتهم بسبب إلغاء القرار.

أوضح عضو مجلس النقابة، أن من أهمية سفر اللجان هو التأكد من الذبح على الشريعة الإسلامية، والتأكد من سلامة الذبيحة وخلوها من الأمراض قبل الذبح.

وأشار مدير تنفيذي بالحجر البيطري بالاسكندرية، إلى أن اللجنة تقدم تقارير للحجر الصحي بحالة الشحنة، واذا ثبت عكس ذلك يتم تقديم الطبيب البيطري للتحقيق.

كانت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعلنت في بيان سابق حظر سفر أي بعثات أو وفود أو لجان بيطرية للدول المرجعية التي تطبق المعايير الدولية التي تقرها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لفحص ما يتم استيراده من الحيوانات أو لحومها أو منتجاتها أو مخلفاتها.

ووفقا للقرار الوزاري الذي حمل رقم 340 لسنة ، يقتصر سفر اللجان البيطرية إلى الدول التي لم يتم الإشارة إليها في القرار، وفقا لبيان الوزارة الذى أصدرته الجمعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق