رابط موقع وزارة الرسمي || www.tamwin.com.eg تحديث بيانات حذف بطاقة رابط موقع إدارة دعم إضافة المواليد

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الإعلان عن مهلة تقديم تظلمات حذف البطاقات التموينية للمرحلة الثالثة ، www.tamwin.com.eg تظلمات وكذلك تجديد تحديث بيانات بطاقة والاستعلام عن عدد الأفراد في البطاقات التموينية فقد أعلنت وزارة التموين عن بداية مرحلة جديدة للمحذوفين “المرحلة الثالثة” من بطاقة التموين 2019، وبدأت عملية تقديم التظلمات وانتهت، ويتم تقديم التظلمات من خلال موقع وزارة التموين الرسمي لتقديم التظلمات و لتحديث البيانات للبطاقات التموينية.

كشفت عزة لبيب، ممثل وزارة التموين خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة، لمناقشة موازنات قطاع التموين برئاسة الدكتور حسين عيسى، عن أن عدد المستحقين بالبطاقات التموينية يبلغ وفق موازنة العام المالي الجديد لوزارة التموين 62 مليون مستحق للتموين بدلا من 70 مليون مستحق العام الماضي، وذلك بعد عملية تنقية البطاقات التي تمت خلال الفترة الماضية، وقالت: يبلغ عدد بطاقات التموين 16 مليون بطاقة بدلا من 20 مليون، وبلغ إجمالي موازنة هيئة السلع التموينية 105 مليار جنيه.​

التظلمات والمعايير والمحددات لحذف البطاقات التموينية المرحلة الثالثة

  • في حال كانت المصاريف المدرسية تزيد عن  30 ألف جنيه في العام الواحد، أو 20 ألف لأكثر من طفل.
  • في حال كانت حيازة الأراضي زراعية 10 أفدنة أو أكثر.
  • في حال كانت الضرائب المستحقة على صاحب بطاقة التموين 100 ألف جنيه أو أكثر.
  • في حال كانت تمتلك شركة يزيد رأسمالها عن 10 مليون جنيه.
  • في حال كنت تمتلك أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى.
  • في حال كنت تمتلك سيارة واحدة موديل 2015 فأعلى.

هذا وقد قررت وزار “التموين” حذف 8 ملايين مواطن من “دعم الخبز” وإلغاء “البطاقة التموينية” وذلك لمن يتجاوز راتبه 15 ألف جنيه، كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، أن هناك قاعدة كاملة للبيانات الخاصة بالمواطنين وذلك لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وأنه لا يتم حذف مواطن من بطاقات التموين إلا بعد التأكّد من عدم استحقاقه، موضحة أنه جرى حذف 8 ملايين غير مستحقين لدعم الخبز.

لمعرفة الرقم السري لبطاقة التموين

لا إضافة للمواليد قبل انتهاء عمليات الحذف

وأشار التقرير إلى أن موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين مرتبط بأمرين هما: انتهاء حذف غير المستحقين بعد فحص التظلمات، وانتهاء تنقية البطاقات المقرر لها نهاية أغسطس الحالي، ثم سيجرى عرض ملف إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية على مجلس الوزراء وتحديد موعد الإضافة وبدء صرف السلع. وتابع «لن تصدر موافقة لكل من قدم طلب إضافة مواليد، والصرف والإضافة سيكونان للأسر المحتاجة فقط التي دخلت ضمن فئة (الأكثر احتياجاً)».

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التموين تستقبل تظلمات المواطنين من الحذف، وتجتمع لجنة العدالة الاجتماعية لبحث من يستحق العودة لقواعد الدعم، من عدمه، لكن السؤال: هل الأهم الإبقاء على موظف سابق بمعاش ضعيف، أو موظف حالي من ذوى الاحتياجات الخاصة، أم الإبقاء على مواطن يمتلك حيازات زراعية أو حيازات عقارية؟ كما أن قيمة الفدان الزراعي وصلت مليون جنيه، فهل صاحبه له الحق أن يسأل عن دعم ـ50 جنيهاً للفرد؟».

خطوات تقديم التظلمات على بطاقات التموين المرحلة الثالثة:

أعلنت وزارة التموين عن بدأ تلقي طلبات التظلمات على حذف بطاقات التموين بالمرحلة الثالثة لاستبعاد غير المستحقين للدعم السلعي، وسيتم إرسال رسالة على بون صرف الخبز أو بون صرف أي مقررات تموينية، وهذه الرسالة ستوضح سبب الاستبعاد، وعلى من يجد أنه مستحق للدعم التقدم بتظلم من خلال موقع وزارة التموين الرسمي والمخصص لتقديم التظلمات.

  • الدخول على رابط موقع www.tamwin.com.eg.
  • كتابة رقم البطاقة التموينية.
  • كتابة الرقم القومي.
  • اختيار المحافظة التابع لها.
  • اضغط”عرض”.

تجديد بيانات بطاقة التموين

ومن الجدير بالذكر أن الدولة لم تكتفي بالدعم المقدم من خلال بطاقات التموين فقط، ولكن هناك منظومة الخبز التي تغطي السواد الأعظم من شعب ، بالإضافة لبعض برامج الحماية الاجتماعية، ومنها على سبيل المثال برنامج تكافل وكرامة.

وقد أعلنت وزارة التموين عن توقف العمل بالبطاقات التموينية للمستبعدين بالمرحلة الثالثة من تنقية البطاقات التموينية بداية من شهر مايو 2019، وقد صرحت الوزارة بإمكانية تقديم تظلم على قرار الاستبعاد حتى لا يتوقف العمل بالبطاقات التموينية، حيث أن بطاقة التموين تمثل أهمية كبرى لدى قطاع عريض من المواطنين، ويعتمد عليها أغلب الأسر المصرية في تدبير احتياجاتهم من السلع الغذائية.

قد يهمك التعرف على:

ويسعدنا التواصل معكم للإجابة على جميع الاستفسارات الخاصة بتقديم التظلمات على قرار الاستبعاد من البطاقات التموينية وذلك من خلال التعليقات على هذا التقرير، وسنجيب بالرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق