السفارة البريطانية: وجونسون اتفقا على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
هنأ الرئيس عبد الفتاح رئيس جمهورية العربية رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون على دوره الجديد، وذلك في اتصال هاتفي بين الطرفين.

وقالت السفارة البريطانية في بيان لها اليوم، إن كلا من القادة قد وافق على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدانهما، والعمل معا عبر جدول أعمال واسع من أجل بناء شراكة استراتيجية حديثة بين المملكة المتحدة ومصر.

وأعرب القائدان المصري والبريطاني عن تطلعهما إلى الاجتماع مرة أخرى في مؤتمر قمة مجموعة السبعة في بي biarritz في وقت لاحق من هذا الشهر.

وكان السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، قد قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد توجه بالتهنئة إلى بوريس جونسون على توليه رئاسة وزراء بريطانيا، معربا عن التطلع لأن تشهد الفترة المقبلة خطوات فعالة لتعزيز ودعم العلاقات الثنائية بين مصر وبريطانيا.

ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن اعتزامه الارتقاء بمجمل العلاقات الثنائية مع مصر خاصة في المجال الاقتصادي والتنموي، مشيدًا بالإنجازات التي حققتها مصر في مجال التنمية الاقتصادية.

واكد بوريس جونسون أنه يعول على دور مصر المحوري والفاعل كمركز ثقل لاستقرار منطقة الشرق الأوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق