محلل سياسي: رئاسة للاتحاد الأفريقي نجحت في إيجاد حلول لأزمات القارة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال جمال رائف الكاتب والباحث السياسي، إن السودان ينجز اليوم خطوة جديدة نحو الجمهورية، وذلك بعد التوقيع اليوم بالأحرف الأولى علي وثيقة الإعلان الدستوري الذى يؤسس وينظم مؤسسات الدولة خلال الفترة الانتقالية.

وتابع رائف فى تصريحات له، أنه من المنتظر التوقيع علي الإعلان الدستوري بشكل نهائي يوم 17 من أغسطس حيث سيتم التأسيس للمجلس السيادي بحلول 18 أغسطس ويتكون من أحد عشر عضوا خمسة منهم من قوي الحرية والتغيير وخمسة أعضاء آخرين من المجلس العسكري بالإضافة لشخصية توافقية وسيتم أيضا اختيار رئيس حكومة بحلول 20 من أغسطس الجاري والموافقة علي تسميته من قبل المجلس السيادي وسيكون لمجلس الوزراء السلطة التنفيذية.

وأضاف الباحث السياسي، أن الاتحاد الأفريقي له دور كبير فى الخطوات التي تؤسس للسودان الجديدة، مشيرا إلى أن الادارة المصرية الحكيمة خلال رئاسة الاتحاد الأفريقي تؤكد علي ضرورة إيجاد حلول إفريقية.

وأكد جمال رائف أنه من المنتظر أن تؤدي الخطوات الإيجابية التي تشهدها الحياة السياسية السودانية إلي عدة مكتسبات علي الصعيد الإقليمي وايضا الدولي تضمن عودة نشاط السودان داخل الاتحاد الأفريقي بعد فترة من تجميد النشاط وايضا رفع العقوبات الدولية ورفع اسم السودان من قوائم الدول الراعية للإرهاب وهي مكتسبات هامة ستساعد الخرطوم على المضي قدما نحو مستقبل سياسي واقتصادي أفضل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق