الصحة: حصول أطباء التكليف على إجازات بدون راتب لا تعفي من استكماله

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أرسل قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة خطاب إلى مديريات الصحة بالمحافظات بشأن الإجازات الوجوبية لأعضاء الفريق الطبي في مرحلة التكليف وذلك بعد الجدل الدائر خلال الفترة الماضية بشان رفض مديريات الصحة بالمحافظات الموافقة على الإجازات الوجوبية للصيادلة والأطباء.

ونص الخطاب الذي حصلت " " على نسخة منه بأنه وفقا لقانون التكليف 29 لسنة 74 بشأن تكليف الأطباء والصيادلة وهيئات التمريض أنه يجب على المكلف تنفيذ التكليف طالما قائما والا تعرض للمسائلة القانونية الأمر الذي يبدو معه التصريح للمكلف بأية إجازة أثناء فترة التكليف منافيا للغرض من التكليف ولا يعني ذلك حرمان المكلف من الحصول على الإجازات بصفة مطلقة وبالأخص الإجازات الوجوبية والتي تشمل رعاية لطفل واجازة الوضع وإجازة مرافقة الزوج كما نص قانون الخدمة المدنية.

صيادلة يدشنون هاشتاج متضررون من قرار وزيرة الصحة بسبب منع الإجازات

وتضمن الخطاب عدم حرمان المكلف من الأجازات الخاصة بدون راتب في الحالات التي تقدرها جهة العمل مشيرا إلى أن الإجازات مهما طالت مدتها لا تعفي المكلف من استكمال مدة تكليفه عقب الانتهاء من الاجازة المصرح بها، وأكد الخطاب أحقية المكلف في الحصول على الإجازة الوجوبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق