جامعة الإسكندرية تطلق قافلة طبية للأطفال بتنزانيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تنطلق بعد غد الثلاثاء، قافلة جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية للعام السادس، التي ينظمها مستشفى الشاطبي التابع لجامعة الإسكندرية، برعاية جمعية أصدقاء مرضى جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية بالمستشفي، والوكالة الأفريقية للشراكة من أجل التنمية وجامعة الإسكندرية.

وتتوجه القافلة سنويا لدولة تنزانيا (دار السلام – زينزبار) بالتنسيق مع السفارة التنزانية بالقاهرة، وتستمر القافلة من 6-11 أغسطس بإشراف الدكتور صابر وهيب أستاذ جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية كلية الطب جامعة الإسكندرية.


جدير بالذكر إنه تم إقامة 5 ورش عمل على مدار الخمس سنوات سابقة اجريت بها أكثر من 300 عملية جراحية.

وتأسست وحدة جراحة الأطفال بمستشفي مازيموجا بزينزبار والتي تعتبر أول نواه لجراحة الأطفال بزينزبار وبالتنسيق مع جامعة الإسكندرية ومؤسسة نيل الامل للتنمية وبمشاركة من رجال أعمال الإسكندرية كما يوجد أكثر من عشرين طبيبا يستكملون مراحل التعليم بعد الجامعي من خلال استكمال مراحل التعليم والتدريب ودرجة الماجستير بكلية الطب – جامعة الإسكندرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق