ختام فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي "استجابة النسر ٢٠١٩"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته الرسمية بـ"فيس بوك"، أن فعاليات التدريب البحرى المصرى الأمريكى المشترك ( تحية النسر – استجابة النسر ) والذي إستمر لعدة أيام في نطاق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر اختتمت فعالياته.

وشارك في التدريب وحدات متنوعة من كل من البحرية المصرية والأمريكية والإماراتية، إضافة إلى القوات الخاصة البحرية من وأمريكا وعدد من الطائرات المصرية المقاتلة من طراز F16 هذا بالإضافة إلى مشاركة البحرية بصفة مراقب.

واشتمل تدريب "استجابة النسر 2019" على العديد من الأنشطة، التي بدأت بتنظيم معرضًا للأسلحة للقوات المشتركة والمعدات الطبية لأطقم القوات الخاصة، كذلك تنفيذ بيان عملي على اقتحام السفن المشتبه بها والتي لم تمتثل للتعليمات الصادرة لها، كما تم التدريب على تبادل النداءات بين السفن كذلك عقد محاضرات نظرية وعملية لتوضيح دور أطقم الإسعافات الأولية والإسعافات التكتيكية القتالية أثناء العمليات.

كما نفذت عناصر القوات الخاصة البحرية تدريبات مشتركة تضمنت حق الزيارة والتفتيش باستخدام الزوارق السريعة، كذلك أنسب أساليب التفتيش وأماكن التهريب على أسطح وحوائط السفن مع تبادل الخبرات في أساليب القتال المتلاحم والدفاع عن النفس والتعامل مع الأشخاص المسلحة، كما تم تنظيم العديد من المحاضرات عن أنواع الأسلحة التي تستخدمها العناصر الإرهابية وطرق تهريبها عبر البحر ونفذت أطقم الضفادع البشرية المصرية وخفر السواحل الأمريكى تدريبًا مشتركًا للغطس ومواجهة الألغام البحرية بالتعاون مع صائدة الألغام المصرية "الفاروق".

ويأتي تدريب "تحية النسر- استجابة النسر 2019" في إطار علاقات التعاون العسكري مع الدول الشقيقة والصديقة وبما يدعم جهود الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بالمنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق