القبول الموحد || وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأردن.. موعد قبول الجامعات الأردنية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قد قام موقع وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن العديد من المواعيد الهامة التي تهم الطالب، طلاب توجيهي، منها موعد إعلان نتائج توجيهي، وموعد تقديم طلبات القبول الموحد ، وذلك للعام الدراسي المنتهي 2018-2019، والسنوات السابقة أيضان ببعض الشروط، يمكنها التقديم في القبول للكليات الأردنية، بشروط خاصة بهم، ويشاركهم ايضا الطلاب الغير أردنيي الجنسية، جنسيات عربية أو أجنبية.

وقام موقع القبول الموحد الاردني، والتابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بتحديد الفترة التي على الطلاب التقديم فيها، على ألا يتم استقبال أية طلبات بعدها، حيث يتم إغلاق باب التسجيل تمهيدا للإعلان عن نتائج قبول الطلاب الموحد الخاص بدخول الجامعات والمعاهد الأردنية.

تسجيل طلبات القبول الموحد

طلبات القبول الموحد 2019

 

طلبات الموحد للجامعات

قام موقع وزارة التربية والتعليم بالمملكة بالإعلان عن المواعيد الحقيقية والنهائية لتوجيهي 2019 ، وهي بعد الإعلان عن النتائج الدورة التكميلية، على أن يتم استمرار فتح باب التقديم لمدة يومين أو ثلاثة ايام، ويكون من حق الطالب تغيير الرغبات التي قام بتسجيلها بالموقع في خلال الفترة المتاحة للتسجيل لحين إغلاق باب التسجيل، وذلك باستخدام الرقم السري الخاص به،  وتحديد موعد تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات، محذرا من الانسياق وراء الصفحات والمواقع التي تقوم بإعلان مواعيد مغلوطة، أو تدّعي نشر نتائج الطلاب:

موعد نتائج توجيهي 25 يوليو 2019
موعد طلبات القبول الموحد للجامعات 28 يوليو 2019
فترة القبول الموحد للجامعات 28-31 يوليو 2019
موعد نتائج القبول الموحد يتوقع أن يكون في بداية أغسطس

 

تقديم الطلبات لغير الأردنيين

يتاح للطلاب غير الأردنيين التقديم في القبول الموحد، بينما لا يمكنهم التقديم بعد الدورة التكميلية، ويكون ذلك وفق الشروط التالية:

  1. التقديم والتسجيل مرة واحدة، بالقبول الموحد الأول
  2. ضرورة الدخول على الموقع وقراءة جميع التخصصات في البداية قبل التسجيل، لشمول التخصصات لسوق العمل المطلوبة
  3. يتم عمل امتحان مفاضلة وذلك لأصحاب المعدلات المتساوية لحسم الأمر بينهم، قبل بداية الدورة التكميلية.
  4. الحاصلين على غير الأردنية، يمكن للطلاب إدخال المعدلات المتوقعة لهم، في القبول الأول، وبعد أن يتم إعلان نتائجهم يقوموا بالتسجيل بأثر رجعي لتعديل ترتيب تخصصاتهم، لو كان التقديم أقل أو أعلى من الذي قاموا بتسجيله.
  5. الذي يقدم بعد الدورة التكميلية لن يستفيد من التخصصات المتعلقة بالأوائل بالألوية والمحافظات، ومكرمة أبناء العشار، ويكون الشمول ضمن الدورة العادية أو التكميلية فقط لأبناء القوات المسلحة والمخيمات وذوي الإعاقات.

 شهادات الثانوية العامة الأجنبية ( أمريكية، بريطانية، بكالوريا دولية…..الخ) تقديم طلب القبول الموحد خلال الفترة المعلن عنها والممتدة من صباح يوم الأحد الموافق 28 / 7 / 2019 ، ولغاية الساعة (12) مساءً يوم الأربعاء الموافق 31 / 7 / 2019 حيث لن يُسمح لهم بعد ذلك بتقديم طلب. مع التنويه لطلبة الشهادات الأجنبية الذين لم يتم إعلان نتائج بعض موادهم الدراسية حتى تاريخه بأن يقوموا بإدخال المعدل المتوقع وتخزين الطلب، وبعد الحصول على المعادلة من وزارة التربية والتعليم عليه أن يقوم بتحميلها على طلب القبول الموحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق