الصحَّاف: وزيرا خارجية الأردن ومصر سيلتقيان الرئاسات الثلاثة لبحث دعم العلاقات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
صرح الدكتور أحمد الصحاف، المتحدث باسم الخارجية العراقية، بأن وزيريخارجية والأردن، اللذان يزوران الأردن حاليا، سيلتقيان الرئاسات الثلاثة (رئيس الجمهورية، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس النواب) لبحث تنمية العلاقات على جميع المستويات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية لـ«صدى البلد»، إنه من المقرر أن يُعقد اجتماع ثلاثي على مستوى وزراء خارجية العراق والأردن ومصر، في بغداد بمقر وزارة الخارجية العراقية، اليوم، الأحد.

وأكد الدكتور أحمد الصحاف أن أبرز الملفات المطروحة للنقاش خلال الاجتماع: «سيُناقِش المُجتمِعون موضوعات مكافحة الإرهاب، والاستثمار، ودعم العراق في إعادة الإعمار»؛ حيث يناقش الاجتماع سبل تطوير آليات التعاون والتكامل بين البلدان الثلاثة في مختلف المجالات، وتبادل الرؤى والتقييم في شأن مجمل تطورات القضايا العربية والإقليمية والدولية، وذلك في إطار متابعة تنفيذ مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في القاهرة في مارس الماضي.

وأوضح أن سعي مصر للاستثمار في العراق والمشاركة في إعادة إعماره يأتي في إطار «الدعم المتبادل وتمتين العلاقات الثنائية في إطار بحث الفرص والتحديات».

وأضاف المتحدث باسم الخارجية العراقية، أن مثل هذه الاجتماعات يأتي في إطار جهود العراق لتعزيز الشراكات الاستراتيجية المتعددة، التي ينحوها في هذه المرحلة من عمر الدبلوماسية العراقية بهدف تجاوز الصعوبات والتحديات في مرحلة ما بعد داعش، وهي مرحلة الاستقرار وإعادة الإعمار والتنمية.

وأشار «الصحَّاف» إلى أن وزارة الخارجية العراقية تعتمد رؤية استراتيجية مؤداها ضرورة تنويع الدوائر الاقتصادية مع الشركاء والأصدقاء وفي مقدمتهم الأشقاء في المجموعة العربية.

وغادر مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم، الأحد، السفير سامح شكري، الخارجية، متوجهًا إلى بغداد في زيارة للعراق للمشاركة في أعمال الاجتماع الثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق