للطيران توقع عقد إنشاء محطة لتقديم خدمات الصيانة في مطار

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
شهد الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، توقيع عقد تأسيس محطة جديدة لشركة للطيران للصيانة والأعمال الفنية لتقديم خدمات الصيانة اليومية للشركات العاملة من وإلى مطار الدولي، عاصمة الطيران بدولة العربية المتحدة، بالشراكة مع شركة إسكان أفياشن SKAN Aviation.

وقام بتوقيع العقد المهندس مصطفى علي الدين إمام، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وعن شركة إسكان أفياشن SKAN Aviation أشرف ناصر، الرئيس التنفيذي للشركة بالنيابة عن إبراهيم عبد الملك، رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور المهندس محمد سامي، العضو المنتدب ومسئول الاعتمادات المحلية والدولية، ومحمد النطفجي يوالسيد أسامة الشنطي، عضوي مجلس إدارة شركة سكان أفياشن  SKAN Aviation.

وصرح الطيار أحمد عادل بأن المحطة الجديدة تمثل خطوة هامة نحو التوسع خارج نطاق القارة الأفريقية، خاصة في مطار دبي، أحد أكبر مطارات الشرق الأوسط، الذي يشهد كثافة تشغيل مرتفعة، ما يعني منافسة أكبر وأعرب عن ثقته في قدرات شركة مصر للطيران للصيانة على المنافسة على مختلف المستويات الدولية والانتشار عالميا طبقا للخطط المستقبلية.

وقال المهندس مصطفى علي الدين إمام إن التعاقد الجديد يأتي بالشراكة مع شركة إسكان أفياشن SKAN Aviation الإماراتية، حيث توفر شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية الأطقم الفنية المدربة والمعتمدة والعدد والآلات اللازمة لتقديم الخدمة الفنية، في حين توفر شركة إسكان أفياشن SKAN Aviation مقر المحطة والتمويل اللازم.

وأضاف المهندس مصطفى علي الدين إمام أن الخطوة تهدف إلى استقطاب عدد من العملاء الجدد وتوسيع نطاق الخدمة المقدمة لبعض العملاء الحاليين، وأوضح أن التعاقد مع الشركة الإماراتية يتضمن مرحلتين الأولى تقديم خدمات الصيانة اليومية والمرحلة الثانية تقديم خدمات الصيانة الثقيلة والدورية من خلال التعاقد لإنشاء حظيرة طائرات (Hangar) بمطار دبي أو الشارقة خلال الفترة المقبلة، ما يعني نقلة نوعية في تقديم الخدمة الفنية والتوسع الإقليمي المنشود.

وأشار المهندس مصطفى علي الدين إمام بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إلى أنه تم تفقد مقر المحطة والانتهاء من تنفيذ التصميمات اللازمة، ويلي ذلك تزويد المقر بالعدد والآلات المستخدمة لصيانة الطائرات ثم اعتماد المحطة من الإدارة العامة للجودة بالشركة للتأكد من صلاحية المقر والعدد والآلات المستخدمة ثم الخطوة الأخيرة قبل تقديم الخدمة الفنية للعملاء وهي اعتماد المحطة من مختلف سلطات الطيران المدني المحلية والدولية.

على جانب آخر، أعرب السيد أشرف ناصر، الرئيس التنفيذي لشركة سكان أفياشن SKAN Aviation، عن سعادته بالتعاقد الجديد مع شركة مصر للطيران للصيانة، أحد أكبر مقدمي خدمات صيانة وعمرة الطائرات بالشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تمثل عنصر الجذب للعملاء نظرا لاعتماداتها الدولية المختلفة وسمعتها الطيبة والأداء الفني والإمكانيات المتميزة لأطقمها الفنية، مشيرا إلى رغبته في توسيع نطاق التعاون مستقبلا طبقا لما هو مخطط وتقديم خدمات الصيانة الدورية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة سكان أفياشن أن المشروع الجديد سيجني ثماره سريعا نظرا لارتفاع حركة التشغيل بمطار دبي، وهو ما يشجع على زيادة الاستثمارات في المستقبل القريب، مشيرا إلى إمكانية التوسع قريبا بافتتاح فرع ثان للشركة في مطار أبو ظبي الدولي.

وأشار السيد أشرف ناصر إلى أن هذا المشروع سيمكن شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية من توفير فرص العمل لطواقمها الفنية في الخارج وزيادة مصادر الدخل بالعملات الأجنبية، لافتا إلى أن المشروع الجديد يتوقع أن تجني ثماره سريعا نظرا لارتفاع حركة التشغيل والنمو السريع في حركة الطيران في مطارات دبي.


جدير بالذكر أنه من المنتظر بدء تقديم الخدمات الفنية بالمحطة لطائرات مصر للطيران والعملاء في غضون ثلاثة أشهر للطائرات من طرازات ايرباص A330 وA320 وبوينج B737-800 و B777 و B787.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق