خالد عرفان عميدا لكلية التربية جامعة الأزهر بالقاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أصدر الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، قرارا بانتداب الدكتور خالد عرفان، أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة العربية بكلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، عميدا للكلية.

وبحسب بيان المركز الإعلامي، تدرج عميد كلية التربية بنين جامعة الأزهر بالقاهرة الجديد في التعليم الأزهري، وحصل على ليسانس آداب وتربية من كلية التربية تخصص لغة عربية مايو 1990م بتقدير "جيد جدا مع مرتبة الشرف"، ثم عين معيدًا في الكلية عام 1993م، وحصل على الماجستير من قسم المناهج بالكلية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية عام 1997م بتقدير "ممتاز".

حصل عرفان على درجة العالمية دكتوراه الفلسفة في التربية من قسم المناهج بالكلية، تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية عام 2002م، ثم رقي إلى درجة أستاذ مساعد عام 2008م، ثم رقي لدرجة أستاذ في عام 2016 م.

حمداوي حمدان عميدا لكلية الزراعة بجامعة الأزهر بالقاهرة


شارك عرفان في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية المحلية والدولية والأنشطة الثقافية والعلمية، داخل وخارجها، ونشر الكثير من البحوث التي تناقش وتعالج تحديات تدريس اللغة العربية، وله عدد من الكتب المنشورة، منها: التقويم التراكمي الشامل (البرتفولبو)، أحدث الاتجاهات في وتعلم اللغة العربية، وكتاب تدريس اللغة العربية، والذي يدرس في العديد من الكليات، كما أشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، داخل جامعة الأزهر وخارجها، ويعد من الكفاءات الأزهرية المتميزة علميا وإداريًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق