الفلاحين توضح حقيقة تراجع أسعار الدواجن

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين إن تراجع أسعار الدواجن أمر طبيعي مع قرب حلول عيد الأضحي المبارك حيث يتجه المواطنون لشراء اللحوم، لاسيما أننا نشهد هذا الموسم انخفاضاً كبيراً في أسعار اللحوم الحمراء.. مما يُنبئ بمزيد من تراجع في أسعار الدواجن.

ولفت إلي أن انخفاض أسعار الدواجن ووصول الكيلو في المزرعة لـ22 جنيهًا طبيعي في موسم الاضاحي مع انخفاض مستلزمات انتاج الدواجن وخاصة العلف الذي يمثل 70% من التكلفه وتراجع طن العلف إلي 6300 بعد أن وصل في الأيام الماضية إلي 7000 جنيه تقريبا.

وأضاف أبوصدام أن زراعة الدواجن انتعشت في هذه الأيام وحققت الإنتاجية السنوية ما يزيد على المليار ونصف المليار طائر وضاقت الفجوة ما بين الانتاج والاستهلاك لأقل من 5%.

وتوقع ان تشهد الأيام القادمة مزيدًا من الانخفاض في أسعار الدواجن مع الاهتمام الكبير من وزارة الزراعة في توفير الأدوية والتطعيمات.. وتحسن الأحوال الجوية الذي يقلل من نسبة الفاقد ويزيد الانتاجية.

وأشار "عبدالرحمن" إلي أن نية وزارة الزراعة لمنع تداول الدواجن الحيه قد يؤدي إلي مزيد من انخفاض أسعار الدواجن ويحقق الاكتفاء الذاتي بصورة أسرع ويقضي علي فرصة انتشار الأمراض. 

وأوضح أن انخفاض أسعار الاعلاف قد يعمل علي رجوع تربية الدواجن المنزلية، خاصة في الريف بالتزامن مع تفعيل قانون منع تداول الدواجن الحيه، وذلك يؤدي الي استقرار في سوق الدواجن واضافة دخل اقتصادي إضافي للقري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق