صرخة من أجل السلام.. جامعة هيروشيما تحيي ذكرى قنبلة هيروشيما

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تستضيف جامعة هيروشيما، مكتب القاهرة "احتفالية السلام" من أجل إحياء ذكرى يوم القنبلة الذرية تحت عنوان: "صرخة من أجل السلام" غدا الاثنين، بجامعة القاهرة.

وتحيي اليابان، في السادس من أغسطس من كل عام ذكرى إلقاء أول قنبلة ذرية في العالم على مدينة هيروشيما حيث تعود أحداث الواقعة إلى 6 أغسطس 1945، أثناء الحرب العالمية الثانية (1939-1945)، عندما أسقطت قاذفة أمريكية من طراز B-29 أول قنبلة ذرية تم استخدامها في هجوم عسكري في العالم فوق مدينة هيروشيما اليابانية.

وقضى الانفجار على 90٪ من المدينة وأودى إلى مقتل 80 ألف شخص على الفور، وفيما بعد مات عشرات الآلاف من اليابانيين بسبب التعرض للإشعاع في أعقاب الانفجار النووي المدوي.

وبعد ثلاثة أيام، ألقت طائرة أخرى من طراز B-29 قنبلة أخرى على ناجازاكي، ما أسفر عن مقتل ما يقدر بنحو 40 ألف شخص، وأعلن بعدها الإمبراطور الياباني هيروهيتو استسلام بلاده غير المشروط في الحرب العالمية الثانية في خطاب إذاعي في 15 أغسطس.

وألمح إلى القوة المدمرة "لقنبلة جديدة أكثر قسوة"، حيث تشير الأرقام إلى أن العدد قد يزيد على 180 ألف قتيل، منهم من قتل فور انفجار القنبلتين، ومنهم من قتل متأثرًا بآثارها الإشعاعية القاتلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق