احصل على تظلمات عبر بوابة وزارة التربية والتعليم برقم الجلوس والرقم القومي للطالب

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تظلمات تعتبر طوق النجاة لعدد كبير من الطلبة والطالبات الذين تقدموا بالتظلم في عدد من المواد الدراسية، سواء في القسم الأدبي أو القسم العلمي على أمل الحصول على درجات إضافية في امتحانات المواد التي خاضوها خلال شهر يونيو الماضي، ويستمر  تظلم الثانوية العامة حتى 18 أغسطس الجاري نظرًا لإجازة عيد الأضحى المبارك وتأخر المرحلة الثالثة 2019 حتى امتحانات الدور الثاني، وتظهر النتيجة بعد إجراء التظلم بحوالى 3 أيام.

في سياق متصل أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن ارتفاع عدد الطلاب المتقدمين لتظلمات الثانوية العامة لعام 2019 يرجع إلى ارتفاع المجموع لهذا العام، وحصول معظم الطلاب على درجات مرتفعة الأمر الذي يؤدي إلى لإرتفاع .

 

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

صرحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب المتظلمين في مادة الفيزياء وصل لـ 40 ألف طالب وطالبة ، فيما تقدم حتى الآن عدد المتظلمين في مادة الرياضة 15 ألف و 198 تظلمًا، ، أما مادة الأحياء فبلغ عدد المتظلمين فيها 31 ألف و 563 تظلمًا.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2019

ينتظر الطلاب نتيجة تظلمات الثانوية العامة على أحر من الجمر لمعرفة الخطوة القادمة والالتحاق بالجامعة التي يريدها كلًا منهم، حيث كانت قد فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة بداية من يوم 16 يوليو لعام 2019، والتي من المقرر أن تستمر تقديم التظلمات حتى يوم 16 أغسطس الجاري.

كيفية الحصول على نتيجة تظلم الثانوية العامة 2019

يمكن لجميع الطلاب والطالبات الحصول على نتيجة تظلمات ثانوية عامة لعام 2019 عن طريق الخطوات الآتية:

  •           الدخول إلى بوابة وزارة التربية والتعليم.
  •         إدخال البيانات الأساسية في الخانات المخصصة لها والتي منها إدخال اسم الطالب.
  •          إضافة .
  •           إدخال اسم المحافظة التابع لها.
  •          الضغط على زر  إظهار النتيجة لتكون أمامك في الحال.

اقرأ أيضًا..

مصروفات الجامعات الخاصة 2019 بعد انطلاق تنسيق الثانوية العامة 2019

important information | تقليل الاغتراب 2019 والتحويل عبر تنسيق الجامعات للعام الجديد 2019 على بوابة الحكومة المصرية

 

الجدير بالذكر، أن أكثر مادة تقدم الطلاب بالتظلم عليها هي مادة اللغة العربية، حيث بلغ عدد تظلمات مادة اللغة العربية حوالي 50 ألف تظلم، في حين أن أقل تظلم كان في مادة التاريخ بإجمالي 5238 تظلم، وفي الفيزياء تقدم 40 ألف و55 طالب وطالبة بتظلم على الامتحان، وفي الأحياء 31 ألف و 563 تظلم، وفي الرياضة 15 ألف و 198 تظلم.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة 2019 بداية من يوم 16 يوليو 2019 ويستمر تقديم التظلمات حتى 16 أغسطس 2019.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق