SOON  المرحلة الثانية للثانوية العامة وطباعة ورقة ترشيح الكليات العلمية والأدبية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ينتظر عدد كبير من طلاب المرحلة الثانية التي بدأت يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2019 على أن تستمر المرحلة الثانية حتى يوم الأحد الموافق 4 أغسطس الجاري، وذلك حسب المدة التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وبعدها يتمكن الطلاب من طباعة ورقة ترشيح الكليات العلمية والأدبية.

ويبدأ التوتر والقلق يزداد مع اقتراب اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة بين طلاب المرحلة، وذلك حتى ظهور النتيجة لتستمر تلك الحالة بين الطلاب.

رابط تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة

يشهد رابط اقبالًا كثيفًا من قبل طلاب الثانوية العامة في المرحلة الثانية لتسجيل الرغبات من خلال موقع التنسيق الإلكتروني بوابة الحكومة المصرية الذي خصصته وزارة التعليم العالي لاستقبال رغبات الطلاب واختيار الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها، ويأتي ذلك حسب المجموع الذي حصل عليه كل طالب من طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي أوشعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة.

 نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 للثانوية العامة

 

وبعد انتهاء الطلاب من مرحلة ملء الرغبات ينتظر كلًا منهم موعد ظهور النتيجة، التي باتت أكبر أحلامهم في هذه الآونة الأخيرة، حيث تعتبر النتيجة بداية لمرحلة جديدة ومختلفة إلى حد ما والتي تكون آخر محطات قطار التعليم.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 180 ألف طالب وطالبة للعام الجامعي القادم والذي يزداد مع مرور الوقت وحتى إنتهاء الموعد المحدد للمرحلة الثانية.

 

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، إلى أن تنسيق المرحلة الثانية تسير على أكمل وجه بمكاتب التنسيق، حيث لا يتلقى المكتب أي نوع من الشكاوي، موضحًا أن طلاب المرحلة الثانية يمكنهم تغيير الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم الأحد المقبل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

اقرأ أيضًا..

important information | تقليل الاغتراب 2019 والتحويل عبر تنسيق الجامعات للعام الجديد 2019 على بوابة الحكومة المصرية

مصروفات الجامعات الخاصة 2019 بعد انطلاق تنسيق الثانوية العامة 2019

الجدير بالذكر، أن تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالكليات والمعاهد بحد أدنى في الشعبة العلمية تصل إلى320 درجة فأكثر أي بنسبة 78.5% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، وبحد أدنى للقبول بالشعبة الأدبية، بـ279 درجة فأكثر أي بنسبة 68.5% لأقل من 328 درجة.

تحديث|

من المقرر أن تنتهي أعمال المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2019 اليوم الأحد، على أن يتم إعلان نتيجة المرحلة الثانية والحدود الدنيا منتصف الأسبوع المقبل، وفتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق