الفرصة النهائية || كليات متاحة في المرحلة الثالثة والأخيرة للثانوية العامة على بوابة الحكومة المصرية  tansik.egypt.gov.eg

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تدور حلقة من التساؤلات حول موعد المرحلة الثالثة بين طلاب فهى فرصة نهائية حيث ينتظر عدد كبير منهم المرحلة الثالثة بفارغ الصبر كي يعرف كلًا منهم الأماكن الشاغرة بالكليات المختلفة على مستوى محافظات القاهرة المختلفة، لذا تزداد عمليات البحث عن هذه المرحلة بالأخص عبر محرك البحث الشهير “جوجل”، إضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

ومن المقرر، أن تنتهي أعمال المرحلة الثانية للتنسيق يوم الأحد المقبل، على أن يتم إعلان النتيجة والحدود الدنيا منتصف الأسبوع المقبل، ومن ثم فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب، وبعدها يتم تقديم الطلاب في المرحلة الثالثة للثانوية العامة.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2019 للثانوية العامة

يحاول طلاب الثانوية العامة وخاصة المرحلة الثالثة البحث عن الكليات المتاحة في الرغبات الموجودة بالمرحلة الثالثة، إلا أن المؤشرات توحي بوجود أماكن شاغرة بكليات الحقوق ودار العلوم بجامعات الأقاليم لطلاب الشعبية العلمية، مع توافر أماكن لطلاب الشعبة العلمية بالسياحة والفنادق ودار علوم بنفس المرحلة للحاصلين على 60% مع توقعات بأن يكون الحد الأدني طفيفًا عن هذه النسبة.

اقرأ أيضًا.. مصروفات الجامعات الخاصة 2019 بعد انطلاق تنسيق الثانوية العامة 2019

ويتاح أماكن أخرى في بعض الكليات المختلفة للقسم الأدبي والذي منه يمكن للطالب الالتحاق بكلية الحقوق انتساب، ودار علوم، وكليات بالأقاليم وجميع المعاهد الخاصة الموجودة بالمحيط الجغرافي الخاص به.

تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2019

تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2019

تنسيق المرحلة الثانية

في السياق ذاته، ينتظر طلاب المرحلة الثانية ظهور نتيجة التي من الممكن ظهورها يوم الثلاثاء المقبل 6 أغسطس، بحد أقصى يوم الأربعاء 7 من أغسطس الجاري، ومن ثم يبدأ التقديم في المرحلة الثالثة لتستمر لمدة 5 أيام وبعدها تظهر النتيجة.

اقرأ أيضًا..

الآن كليات المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2019 ورابط بوابة الحكومة المصرية لتسجيل الرغبات

الجدير بالذكر، أن عدد الطلاب الذي يحق لهم تسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من التنسيق حوالي 229 ألف و 978 طالب وطالبة، من بينهم 175 الف و 673 طالب وطالبة في الشعبة العلمية و 54 ألف و 305 في الشعبة الأدبية.

تحديث|

 أماكن خالية بكليات تنسيق المرحلة الثالثة:

من المتوقع أن تكون أماكن متاحة للطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة، وذلك بنظام الانتساب بكل من كليات الحقوق ودار العلوم بجامعات الأقاليم لطلاب الشعبية الأدبية، مع توافر أماكن لطلاب الشعبة العلمية بالحقوق والسياحة والفنادق بنفس المرحلة للحاصلين على 60% مع توقعات بأن يكون الحد الأدني طفيفًا عن هذه النسبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق