أخبار عاجلة
أمير عسير يعزّي آل دليم -
هاتف Motorola Edge 50 Fusion ينطلق بقدرة بطارية 5000 mAh -

ذكرى ميلاد برلنتى عبد الحميد.. ما لا تعرفه عنها من اسمها الحقيقى لأهم أفلامها

ذكرى ميلاد برلنتى عبد الحميد.. ما لا تعرفه عنها من اسمها الحقيقى لأهم أفلامها
ذكرى ميلاد برلنتى عبد الحميد.. ما لا تعرفه عنها من اسمها الحقيقى لأهم أفلامها

يتزامن اليوم الأحد مع ذكرى ميلاد النجمة الراحلة برلنتى عبد الحميد التي ولدت زي النهاردة في الـ 20 من نوفمبر عام 1935 قبل أن ترحل عن عالمنا في عام 2010، تاركة وراءها أكثر من فيلم سينمائى قامت ببطولته، ووصفت بالساحرة بسبب جمالها، وخلال السطور التالية نتعرض إلى أهم محطاتها السينمائية.

اسمها الحقيقى "نفيسة" وولدت فى حى السيدة زينب فى القاهرة، وبعد حصولها على دبلوم التطريز تقدمت إلى معهد الفنون المسرحية، والتحقت بقسم النقد ولكن سرعان ما أقنعها الفنان زكى طليمات بالالتحاق بقسم التمثيل فى المعهد وتخرجت من المعهد العالى للتمثيل.

بدأت العمل على المسرح وأول أدوارها فى مسرحية "الصعلوك" وشاهدها المخرج "بيبر زريانللى" واختارها للعمل فى أول ظهور سينمائى لها من خلال فيلم شم النسيم عام 1952، ثم توالت أعمالها وتألقها فى السينما المصرية وشاركت فى العديد من المسرحيات بعد انضمامها لفرقه المسرح المصرى الحديث، ومن هذه المسرحيات قصة مدينتين والنجيل.

بدايتها السينمائية كممثلة رئيسية كانت عام 1952 فى فيلم "ريا وسكينة"، الذى اختارها فيه المخرج صلاح أبو سيف لتكون محطة انطلاق لها فى السينما ومن أهم أفلامها التى قدمتها فى السينما المصرية هى: جواز فى السر 1988 المعلمة أنصار، الهانم بالنيابة عن مين 1987، من الذى قتل هذا الحب 1980، العش الهادئ 1976 سامية، شادية الجبل 1964، الشياطين الثلاثة 1964، صراع فى الجبل 1961.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد الاحتفال بخطبتها، من هي الفنانة دعاء رجب؟ (صور)الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 06:20 م احتفلت الفنانة الشابة دعاء رجب بخطوبتها من شاب خارج الوسط الفني وسط أجواء عائلية بسيطة بحضور الاسرة والمقربين
التالى مسلسل إمبراطورية ميم الحلقة 21.. هاجر السراج تترك رسالة لخالد النبوي