"عشان العيال تشبع".. طريقة تنظيف الكرشة ولحمة الراس في العيد ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يفضل الكثير من المصريين تناول الكرشة ولحمة الرأس التي تعتبر من "حلويات اللحوم"، ولكن تواجه النساء في المنازل صعوبة كبيرة في تنظيفها لما بها من عوائق تصعب إزالتها.

ويقول أحد العمال بمدبح السيدة زينب، إنه على الرغم من انخفاض أسعار حلويات اللحوم في الفترة الأخيرة، فإن الإقبال عليها ضعيف للغاية مقارنة بالسنوات الماضية، مضيفَا: "عشان العيال تشبع ممكن نعمل لهم كرشة وممبار ولحمة راس بسعر بسيط".

وشرح العامل الطريقة الصحيحة لتنظيف الكرشة ورأس الماشية، قائلا: "يتم تقطيع الكرشة وإزالة ما بها من شوائب ثم توضع في الماء الساخن ويتم حكها بواسطة سكين لإزالة القشرة الخارجية، ثم يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة، ونعيد وضعها في الماء مرة أخرى ثم يتم إزالة ما بقى من القشرة الخارجية".

ففي البداية، يتم وضع رأس الماشية في الماء الدافئ، ومن ثم يتم إزالة الشعر من أذن الماشية، وإمساك الرأس منها ويبدأ بحك أسفل الرأس بواسطة السكين من أسفل إلى أعلى حتى تتم إزالة جميع شعر الرأس، ويتم وضعه من جديد في الماء ، ويعاد التنظيف من جديد ليتم إزالة كل الشوائب.

ويتم تقطيع الرجل، ووضعها بالماء الدافئ، وإزالة الضفر ومن ثم يحك الرجل بالسكين من أسفل إلى أعلى حتى يتم إزالة جميع الشعر، ويضع بعدها الرجل في الماء مرة أخرى ويعيد التنظيف من جديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق