الذبح على الشريعة الاسلامية.. البيطريين توضح أسباب سفر اللجان

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور يوسف العبد، عضو مجلس النقابة العامة للبيطريين، ورئيس لجنة الأدوية والشركات، أن سفر اللجان البيطرية إلى الخارج مهم جدا لأنها تشرف على استيراد اللحوم والحيوانات الحية، مضيفا أنه يجب التأكد من الذبح علي الطريقة الاسلامية، والأمان الحيوي للمجازر، وصحة الحيوان قبل الذبح من خلال النظر والكشف عليه.

وأكد عضو المجلس، في تصريحات لـ"" ان اللجان تتكون من اربع جهات مشتركة من وزارة الصحة والتجارة والصناعة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، مضيفا ان بدلات السفر للبيطريين انخفضت للثلث تقريبا دون اللجان الأخرى.

وأوضح العبد، ان علي الهيئة العامة للخدمات البيطرية، اختيار اصحاب الخبرة لتحديد صلاحية الذبائح والأمان الحيوي، وليس بالعشوائية والمجاملة ويجب اختيار أكفأ من خارج الهيئة ليس حكرا علي أعضائها.

وطالب رئيس لجنة الادوية والشركات، بعودة لجان السفر، لضمان السلامة والتأكد من خلو الحيوانات من الأمراض والفيروسات.

وقرر الزراعة واستصلاح الأراضي،في بيان سابق حظر سفر أية بعثات أو وفود أو لجان بيطرية للدول المرجعية التي تطبق المعايير الدولية التي تقرها المنظمة العالمية للصحة الحيوانية لفحص ما يتم استيراده من الحيوانات أو لحومها أو منتجاتها أو متخلفاتها.

ووفقا للقرار الوزاري الذي حمل رقم 340 لسنة ، يقتصر سفر اللجان البيطرية إلى الدول التي لم يتم الإشارة إليها في القرار، وفقا لبيان الوزارة اليوم الجمعة.

وأضافت أنه يأتي استيفاءً لإجراءات الحجر البيطري لكافة الرسائل المستوردة بقرار من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ولمدة لا تجاوز الثلاثة أيام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق