تفاصيل مساعي نقابة الصحفيين لتطوير أداء أعضائها

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تسعى لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين برئاسة جمال عبدالرحيم عضو المجلس لتطوير أداء أعضائها من خلال توفير العديد من الدورات التدريبية المختلفة بالمجان.

وفرت اللجنة ١٧ دورة تدريبية خلال الأيام القليلة الماضية إضافة إلى أنها تسعى لتوفير المزيد من فرص التدريب دون تحمل العضو مصروفات مالية لذلك.

وقال جمال عبدالرحيم وكيل أول النقابة، إن النقابة بصدد عقد ملتقى للمدربين الصحفيين للاستماع لمقترحاتهم، وبحث سبل الاستفادة من خبراتهم في مجال التدريب، للمساهمة في الارتقاء بمستوى الصحفيين المهني.

وأشار عبدالرحيم - في تصريح له - إلى أن لجنة التدريب بالنقابة ترحب بأي مقترحات يتقدم بها الزملاء أعضاء الجمعية العمومية للارتقاء بمستوى التدريب للصحفيين، مشيرًا إلى أن النقابة تفتح أبوابها لكل من يرغب في المساهمة بمجهوداته في هذا المجال.

وكان قد أعلن جمال عبدالرحيم وكيل أول نقابة الصحفيين، مقرر لجنة التدريب، أن اللجنة استطاعت في أقل من أسبوعين، الإعلان عن 17 ورشة تدريبية في كافة مجالات وأنماط الصحافة الورقية والإلكترونية، ومهارات الإنفوجرافيك، والإعداد التلفزيوني، وكتابة السيناريو؛ وذلك بهدف تطوير الأداء المهني للزملاء الصحفيين أعضاء النقابة والمحررين تحت التمرين.

وقال "عبدالرحيم" في تصريحات صحفية، إن نخبة متميزة من كبار الكُتاب والمتخصصين في هذا مجال، يقومون بتدريب الزملاء، معظمهم معتمد بالاتحاد الدولي للصحفيين، والمؤسسات الإعلامية الدولية.

وأضاف وكيل أول النقابة، أنه عقب أجازة عيد الأضحى مباشرة، ستعلن اللجنة عن دورات تدريبية جديدة بمركز التدريب بالنقابة، إضافة إلى عقد دورات للزملاء الصحفيين في جميع المحافظات في كافة مجالات وأنماط الصحافة الورقية والإلكترونية، ومهارات الإنفوجرافك، والإعداد التليفزيوني، وكتابة السيناريو.

وأكد أن اللجنة قامت بالتنسيق مع الزملاء الصحفيين بمجالس إدارات الروابط المعتمدة لدى النقابة، لعقد دورات تدريبية متخصصة للزملاء الأعضاء، منها رابطة النُقاد الرياضيين، ورابطة المحررين البرلمانيين، ورابطة المحررين الفنيين، لافتًا إلى أنه جار مع بقية الروابط لتنظيم دورات متخصصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق