سلطان الحميد: العلاقات بين ومصر شهدت تحولا كبيرا منذ إعلان القاهرة 2015

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال سلطان الحميد، عضو جمعية إعلاميون سعوديون، إن العلاقات بين والسعودية تتسم بالأخوة منذ بدايتها، وتطورت رغم التحديات لتتخطى العلاقات الثنائية مرحلة التقارب إلى توأمة حقيقية فى الرؤى تجاه العديد من القضايا والموضوعات.

وأوضح سلطان الحميد، خلال كلمة له بندوة أقيمت بمقر جمعية "خليجيون فى حب مصر"، أن العلاقات المصرية شهدت تحولا بارزا منذ زيارة ولى العهد السعودى محمد بن سلمان وتوقيع إعلان القاهرة فى 2015 لتنطلق العلاقات إلى مستوى غير مسبوق من التكامل الاقتصادى والاتفاقيات التى أصبحت واقعا مثل الاتفاقيات الخاصة بالربط الكهربائي والتعاون العسكري المتمثل فى تدريبات مشتركة بين البلدين.

وأضاف عضو جمعية إعلاميون سعوديون، أن الزيارة التاريخية للملك سلمان برفقة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان شهدت توقيع 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم أهمها إنشاء منطقة تجارية حرة فى سيناء واتفاقيات خاصة بالطاقة النووية وتجنب الازدواج الضريبي ومذكرات تفاهم فى قطاعات مختلفة.

ولفت سلطان الحميد إلى حجم التبادل التجارى الذى تزايد لأكثر من 8 مليارات دولار واستثمارات 27 مليار دولار ممثلة فى 2900 مشروع، فضلًا عن حجم استثمارات المصريين فى السعودية والتى تجاوزت 2.5 مليار دولار، مشيرًا إلى أن مجلس الأعمال المصري السعودي الذي يتشكل من أربع لجان فنية متخصصة فى مجالات الزراعة والصناعة والزراعة واستصلاح الأراضى والتشييد والإعمار والسياحة الذى يسهم بدوره فى تسريع وتيرة الاستثمار بين البلدين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق