بحضور النجم أحمد حسن عنيك في عنينا تكشف على 960 مواطنا بالمنيا

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

انطلقت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء بقرية شارونه مركز مغاغة بمحافظة المنيا، والتي تطلقها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية، وبحضور الكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم بالتنسيق مع محافظ المنيا.

صرح الدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، بأن القافلة انطلقت في الثامنة صباحا بقرية شارونه، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 960 مواطنًا، وتم توزيع 425 علاج قطرات للعين، ويحتاج 175 مواطنًا لنظارات طبية سيتم البدء في تنفيذها لتسليمها لأهالي القرية بالمجان.

وأضاف عبد الجليل، أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من أهالي مركز مغاغة بمحافظة المنيا، حيث استهدفت القافلة القرى المحيطة، مشيرا إلى أن القافلة نتجت عن احتياج عدد كبير من الأهالي لإجراء عمليات عيون تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء، ومياه زرقاء، وإصلاح جفون، وظفرة، وياج، وزرع قرنية تجريها المبادرة بالمجان لجميع المواطنين.

من جانبه قال اللاعب أحمد حسن، لاعب منتخب السابق، أنه سعيد بالمشاركة في قوافل مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى بالمنيا، وأنه ليست المرة الأولى لحضوره هذه القوافل، مشيرا إلى أنه يتابع نتائج عمل كل قافلة والتي تقدم جميع الخدمات الطبية لكل الأهالي بدء من الكشف وصرف العلاج وتوزيع النظارات الطبية وإجراء العمليات الجراحية والمتابعة بالمجان لجميع الحالات.

يذكر أن مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت للعام الثاني، تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق