7 معلومات عن "العقاب النساري" أحد كنوز المحميات الطبيعية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
نشرت وزارة البيئة على صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك"، بحث بيئي للباحثان على دورا وإبراهيم سعد، يكشف معلومات مهمة عن العقاب النساري، وهو أحد كنوز محميات الطبيعية.

٨ محميات طبيعية الأكثر شعبية في العالم

وأشار البحث إلى أن الاسم المحلي للعقاب النساري عند السكان المحليين هو (ابوجداف)، بينما الاسم المتداول له هو (العقاب النساري)، وأوضح البحث 6 معلومات مثيرة عن هذا الطائر نرصدها فيما يلي:

1. هو طائر جارح يعيش في البيئة البحرية سواء الساحلية أو الجزر وهو صائد ماهر للأسماك لديه قدرة عالية على الانقضاض على الأسماك وصيدها وهو طائر مقيم في بيئة البحر الأحمر ومواطن أخرى في العالم مثل أستراليا وجنوب شرق آسيا.

2. يتميز بأن الأنثى أكبر قليلا من الذكر ويبلغ طول الجناحين عند فردها بين 145-170 سم وتضع الانثي البيض من أواخر شهر يناير وحتى أواخر فبراير ويكون الفقس خلال شهر مارس والطيران من العش مع منتصف أبريل.

3. سجلت أعشاشه في الجزر وكذلك على أشجار الشورى (المنجروف) بسواحل البحر الأحمر.

4. يتغذى بشكل كبير على الأسماك، ويقوم بالتقاطها وهو طائر.

5. يتكاثر على الجزر وفي معظم المناطق الساحلية بالبحر الأحمر.

6. يقوم العقاب باستخدام العش عدة سنوات وذلك بعد إضافة مواد للعش فوق العش القديم ليصل في بعض الأحيان ارتفاع العش إلى مترين، ويعشش على الجزر القريبة من الشواطئ.

7. من الطيور الشائعة المقيمة وهنالك القليل المهاجر.

يذكر أن العقاب النساري لديه عين قوية مما تسمح باقتناص الأسماك داخل المياه، ويمكنه حمل سمكه بوري بوزن 2 كيلو أن وجدت ويحلق باتجاه الريح حتى يكون قادر على التحليق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق