"العالمي للمواطن المصري" يطالب بتكريم المتفوقين من طلاب في الخارج

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا، مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، أن النتائج التي يحققها الطلاب من أبناء الجاليات المصرية في الخارج في كل الدول التي يقيمون بها نتائج مشرفة وتدعو للفخر بهذه الأجيال المصرية الجديدة الواعدة.

وأضاف بهجت العبيدي، أن هناك قسمين - في مجال التعليم - من أبناء في الخارج: الأول من يتلقون تعليمهم في الدول العربية التي يقيم بها أسرهم، والثاني من يتلقون تعليمهم في المدارس الأوروبية والأمريكية والغربية على وجه العموم، شيرا إلى أن أبناء مصر في الخارج قد حققوا نتائج رائعة في كلا النوعين.

وذكر بهجت العبيدي أن النتائج جاءت لتثبت حرص الأسرة المصرية على التعليم باعتباره مشروع إستراتيجي للأسرة من ناحية، وتبرهن على جودة العقلية المصرية الناشئة التي هي امتداد لميراث الأجيال القديمة.

بهجت العبيدي يكشف أسباب تفوق أبناء المصريين بالخارج

وطالب مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بتكريم الطلبة المصريين المتفوقين بالخارج وذلك تشجيعا لهم من ناحية، وربطهم بالوطن الأم من ناحية ثانية.

وتمنى مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج من وزيرة الهجرة أن تعلن عن تحديد يوم ثابت من العام يتم فيه تكريم المتفوقين من طلاب مصر في الخارج كل عام، وليكن تحت عنوان: تكريم طلابنا حملة شعلة الحضارة المصرية في الخارج.

وتابع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري أنه على يقين لا يتزحزح بقدرة هذه الأجيال الجديدة على تقديم الدعم الهائل لوطنهم، وتقديم أروع صورة عن مصر ليزيدوا صورتها روعة في نفوس الشعوب المحبة لمصر والعاشقة لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق