انطلاق مبادرة الكشف عن ضعاف السمع من حديثي الولادة بالجيزة.. سبتمبر المقبل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن مديرية الشئون الصحية تكثف من استعداداتها لاستقبال مبادرة رئيس الجمهورية مليون صحة وفحص حديثى الولادة للكشف عن ضعاف السمع والتي سيتم إطلاقها اعتبارًا من أول شهر سبتمبر.

واطلع المحافظ على الاستعدادات للمبادرة من خلال تجهيز 70 وحدة للكشف المبكر عن حالات ضعاف السمع على مستوى المحافظة والتأكد من عمل الصيانة اللازمة للأجهزة المتواجدة، مشيرًا إلى أنه أن سيتم إجراء الفحص على الأطفال من عمر 3 أيام أثناء عمل تحليل الغدة الدرقية وسيتم تحويل الحالات التي تستدعى إلى معهد السمع بالمحافظة وذلك من خلال بروتوكول تعاون مع المعهد.

وأكد أنه في إطار تطوير ورفع كفاءة المستشفيات للنهوض بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين تم رفع كفاءة الدور الثانى لقسم الكلى بمستشفى البدرشين وجار تطوير الدور الثالث أضافه إلى أنه تم افتتاح وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى الوراق المركزى بعدد 10 ماكينات وتشغيل قسم الرعاية المركزة بمستشفى مبارك بــ 8 أسرة وتشغيل وحدة الماموجرام للكشف المبكر لأورام الثدى بمستشفى 6 أكتوبر، مؤكدًا أنه تم تركيب أول جهاز لقياس هشاشة العظام بمستشفى أم المصريين العام.

وأوضح أن المحافظة مستمرة في القضاء على قوائم الإنتظار ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية فقد تم إجراء 31 عملية بمركز ومدينة الصف و44 عملية بمستشفى أم المصريين و20 عملية بمستشفى 6 أكتوبر و30 عملية بمستشفى العياط.

وأشارت الدكتورة هناء سرور إلى أن المديرية مستمرة في رفع كفاءة الخدمة بالمستشفيات، حيث تم فحص الحضانات المعطلة على مستوى المحافظة وإصلاحها وتزويد المستشفيات التي في حاجة لحضانات إضافية حيث تم تشغيل 5 حضانات بمستشفى أبو النمرس المركزى و5 آخرين بمركز الأمومة والطفولة بالبراجيل وتزويد مستشفى التحرير العام لـــ 20 حضانة ومستشفى أم الأطباء لــ 16 حضانة وأوسيم لــ 14 حضانة والبدرشين لــ 15 حضانة ومستشفى 6 أكتوبر لـــــــ 17 حضانة ومستشفى مبارك المركزى لــ 15 حضانة.

ولفتت إلى أنه تم الموافقة خلال العام المالى الحالى على تخصيص 40 مليون جنيه لتطوير مستشفى العياط و35 مليون جنيه لمستشفى أطفيح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق