إلغاء بلاغ تغيب مصري ونقل كفالته ينهي أزمته وأسرته بالسعودية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت وزارة القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية ، نجح في إلغاء بلاغ تغيب مواطن مصري ونقل كفالته على كفيل جديد، وبذلك ينهي أزمته مع كفيله السابقة، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بحل مشكلة المواطن المصري "ع.أ.م"، والذي يعمل سائق خاص منذ عامين لدى الكفيل "م. م. ن" لرفع بلاغ التغيب عن العمل ومنع السفر.

وأضاف، أنه بمتابعة المستشار العمالي بجدة، عثمان في حل شكوى المواطن أفاد أنه قام على الفور بالتواصل مع صاحب العمل للحضور إلى مقر مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بجدة للتعرف على أسباب بلاغ التغيب والمنع من السفر، فأوضح أن المواطن كان يعمل لديه سائقًا منذ أكثر من عام، وتسبب في إحداث تلفيات كبيرة بالسيارة قيادته تقدر قيمتها بأكثر من 14 ألف ريـال سعودي، أي ما يوازي 61 ألف جنيه مصري، وفقا لتقرير الشرطة وأنه قام بتحرير محضر وصدور حكم لصالحه بذلك.

وتابع المستشار العمالي: إنه على مدار أكثر من عشرة أشهر من التفاوض مع صاحب العمل والمواطن تم إنهاء المشكلة وإلغاء بلاغ التغيب ونقل كفالة المواطن على كفيل جديد على أن يقوم المواطن بدفع ثمن التلفيات على عدة دفعات شهرية، وتم بالفعل تحرير السندات الشهرية وإلغاء بلاغ التغيب ونقل الكفالة وفقا للاتفاق الموقع بين الطرفين بمكتب التمثيل العمالي.

وقام على الفور بتوجيه المواطن بضرورة رفع دعوى بمكتب العمل لرفع البلاغ الكيدي وفقا لنظام العمل السعودي، حيث إن البلاغ يمتد أثره على أسرته "زوجته وأولاده"، مما يؤثر على حياته الأسرية ودراسة أولاده بالمراحل الابتدائية لعدم تجديد الإقامات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق