موعد عيد الأضحى فلكيًا في والسعودية وكافة الدول العربية.. وتوقيت يوم عرفة

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت بعض المعاهد الفلكية بأن موعد عيد الأضحى فلكيًا في والسعودية وعدد كبير من الدول العربية، قد تم تحديده بالفعل عن طريق الحسابات الفلكية التي قامت بها هذه المراكز من أجل معرفة الموعد المحدد لعيد الأضحى المبارك 2019 ميلاديًا و1440 هجريًا، وهذا في الوقت الذي لازال فيه المسلمون في إنتظار إعلان موعد عيد الأضحى المبارك عن طريق دور الإفتاء والرؤية الشرعية في ومصر.

وفي هذا التقرير، سنحاول أن نرصد لكم كل التطورات والتحديثات الخاصة بتحديد موعد عيد الأضحى 2019 فلكيًا، وكذلك موعد إعلان رؤية هلال شهر ذي الحجة، ودخول العشر الأوائل من الشهر الفضيل وبداية موسم الحج لعام 1440 هجريًا، وسنكون معاكم للرد عن كل التساؤلات والإستفسارات التي ترد في بالكم بخصوص موعد عيد الأضحى في مختلف الدول العربية.

موعد عيد الأضحى 2019

موعد عيد الأضحى 2019

موعد عيد الأضحى 2019 فلكيًا في مصر والسعودية

قال بعض علماء الفلك في مصر والسعودية، بأن قد تم الإتفاق على تحديد موعد عيد الأضحى 2019 بالإتفاق بين المراكز الفلكية في مصر والسعودية، حيث يجب أن يكون بداية شهر ذي الحجة في نفس التوقيت في كافة البلدان الإسلامية، لكونه يشمل أحد أركان الإسلام وهو ركن الحج والوقوف بعرفة، لذلك فإن موعد عيد الأضحى 2019 سيكون في نفس الموعد في كافة الدول العربية وعلى رأسهم مصر والسعودية.

وحتى هذه اللحظة، فكل المراكز الفلكية قد أعلنت بأن يوم الجمعة الموافق 2 أغسطس سيكون هو غرة شهر ذي الحجة 1440 هجريًا، في حين سيكون يوم السبت 11 أغسطس هو يوم عرفة ووقفة عيد الأضحى المبارك، في حين سيكون يوم الأحد الموافق 12 أغسطس الجاري هو موعد عيد الأضحى المبارك 2019، أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وأكد بعض العاملين في المعاهد والمراكز الفلكية، بأن الحسابات الفلكية التي أجريت حتى الآن تؤكد بأن موعد عيد الأضحى 2019 سيكون يوم السبت بعد المقبل والموافق 10 ذي الحجة و12 أغسطس الجاري، ولكن لا يمكن الجزم بذلك حتى أن تتم الرؤية الشرعية لهلال شهر ذي الحجة في المملكة العربية السعودية وفي مصر وباقي الدول العربية.

رؤية الهلال تحسم موعد عيد الأضحى 2019

تعد رؤية هلال شهر ذي الحجة هي الأمر الحاسم والقاطع بالنسبة لتحديد موعد عيد الأضحى 2019، حيث لا يمكن بأن يتم الجزم بموعد عيد الأضحى دون الإنتظار لظهور الرؤية الشرعية للهلال، والتي ستكون خلال مساء يوم اليوم الخميس والموافق الأول من شهر أغسطس الجاري، حيث ستكون الرؤية عن طريق اللجان الفقهية في المملكة العربية السعودية، وكذلك في مصر وبعض الدول العربية وبعدها سيتم الإعلان بشكل رسمي عن موعد عيد الأضحى 2019.

عيد الأضحى

موعد عيد الأضحى 2019

طريقة تحديد موعد عيد الأضحى 2019

هناك طريقيتن لا ثالث لهما من أجل تحديد موعد عيد الأضحى 2019، الطريقة الأولى وهي الحسابات الفلكية والتي تكون داخل المعاهد التي تعمل في مجال الفلك وهو ما حدث بالفعل حتى الآن، وأعلنت هذه المعاهد عن كون يوم السبت 11 أغسطس سيكون يوم الوقوف بعرفة ويوم الحج الأعظم، في حين سيكون يوم 12 أغسطس الجاري هو موعد عيد الأضحى 2019 ويستمر العيد إلى يوم 15 أغسطس المقبل حتى نهاية أيام التشريق بالنسبة للحجاج في الأراضي المقدسة.

أما الطريقة الثانية، وهي الرؤية الشرعية لهلال شهر ذي الحجة في يوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة، لذا فإن الجميع اليوم سيكون في حالة من الترقب والإنتظار من أجل معرفة الآراء الفقهية بخصوص موعد عيد الأضحى 2019 من قبل اللجان المختصة بذلك في كل الدول العربية في مقدمتهم المملكة العربية السعودية ومصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق