أخبار عاجلة

مصطفى وزيرى: سفراء العالم في مصر شاهدوا اليوم عظمة مقبرة توت عنخ آمون

مصطفى وزيرى: سفراء العالم في مصر شاهدوا اليوم عظمة مقبرة توت عنخ آمون
مصطفى وزيرى: سفراء العالم في مصر شاهدوا اليوم عظمة مقبرة توت عنخ آمون

كشف الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل الاحتفال بالعيد الـ100 على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، قائلا :" سفراء العالم فى مصر شاهدوا اليوم عظمة مقبرة توت عنخ آمون".

 

 

وقال خلال مداخلة ببرنامج التاسعة القناة الأولى المصرية: "الأقصر اليوم فى عرس بالاحتفال على مرور 100 سنة على الكشف عن مقبرة توت عنخ آمون، والعالم كله يحتفل معنا، وشرح معجزات المقبرة التى لم تسرق ولم تمس نهائيا". 

 

وتابع :"تم اكتشاف المقبرة بالكامل وبها أكثر من 5 آلاف قطعة أثرية، وتم إعادة وتطوير منزل كارتر مكتشف المقبرة، وما يقرب من 4500 قطعة تم نقلهم إلى المتحف المصرى الكبير وجارى نقل باقى القطع إلى المتحف، وتمكنا من نقل الاحتفال إلى العالم اجمع".

 

وتابع :"هناك احتفالية فى شهر ديسمبر المقبل وهناك اهتمام كبير بالاحتفالات الفرعونية، وبعد عدد كبير من الدراسات تبين أن وفاة توت عنخ آمون بسبب وجوده برحلة صيد ووقع من العربة وتوفى ثانى يوم بعد الحادث".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيسي يتفقد أكاديمية الشرطة ويحضر اختبارات كشف الهيئة للطلبة والطالبات الجددالأحد 04/ديسمبر/2022 - 09:50 ص اجرى الرئيس عبـد الفتـاح السيسـي صـباح اليـوم زيارة تفقدية لمقر أكاديمية الشـرطة كما حضر الرئيس اختبارات كشف الهيئة للطلبة والطالبات الجدد المتقدمين للالتحاق بالاكاديمية.
التالى آخر تطورات تنفيذ المتحف المصري الكبير تنفيذا لتكليفات السيسيالأحد 04/ديسمبر/2022 - 09:24 ص تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير، وتطورات الأعمال الإنشائية خاصةً ما يتعلق بكافة المرافق والخدمات ذات الصلة.