اللامي: التدريب ركيزة أساسية في تطوير قدرات الصحفيين وتعزيز دورهم التنموي

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب، نقيب الصحفيين العراقيين، إن التدريب ركيزة أساسية لتطوير قدرات الصحفيين، وملاحقة مستجدات التكنولوجيا الحديثة، ويعزز من دور الإعلام التنموي.

وأضاف اللامي في تصريحات صحفية، لذا نهتم في الأمانة العامة إلى جانب الدفاع عن الحريات الصحفية بالوطن العربي، بالعمل على تعزيز وتطوير القدرات المهنية عبر برامج تدريبية، تعظم من دور الإعلام في النقد البناء، ودفع عجلة التنمية في الأوطان.

وأكد اللامي، الذي يفتتح بعد غدًا الخميس الدورة الإقليمية التي تنظمها لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب تحت عنوان: «دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة»، أن الصحة من القضايا بالغة الأهمية بشقيها الوقائي والعلاجي، ومن مهام الإعلام التعاطي مع القضايا الصحية بما يعود بالنفع على المجتمعات، خاصة بالعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة حول العديد من القضايا الصحية، كالتي تناولها الدورة وهي قضايا الإعاقة، فذري الاعاقة اشخاص اصحاب قدرات خاصة يمكن دمجهم في مجتمعاتهم وتمكينهم من العمل والإنجاز وعيش حياة كريمة.

واشاد بالمشاركة الكبيرة للنقابات العربية، التي لبت دعوة الاتحاد، حيث يشارك متدربين من ١١ دولة عربية، في الدورة التي تقام بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، فضلًا عن قيادات بالاتحاد وأعضاء لجنة التدريب، برئاسة سالم الجهوري عضو الأمانة العامة.

وأعرب رئيس الاتحاد عن دعمه الكامل، لأنشطة لجنة التدريب، متمنيًا لمجلسها مواصلة تنظيم فعاليات ناجحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق