أكرم القصاص: غياب التسامح يدمر التنمية ويؤدى إلى الحروب العالمية

 

 

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص "رئيس تحرير اليوم السابع"، إن غياب التسامح يدمر التنمية، بينما تكون الاتهامات دائما موجهة للإعلام.

 

وأشار "القصاص"، في كلمته أمام ندوة عن دور الإعلام وقيمة التسامح بجامعة الدول العربية، إلى أن الحروب العالمية التي أدت إلى مقتل ملايين البشر كانت بسبب غياب التسامح، في حين كان البعض يلقي بالمسؤولية على الأديان وهو ما يخالف الواقع.

 

ولفت لضرورة النظر إلى أحداث العقد الماضي، في ظل وصول متطرفين إلى السلطة، في الدول العربية، حيث كانوا يقتلون كل من يختلف معهم في الدين والمذهب ثم الفكر، وهو ما فتح الباب أمام دمار العديد من الدول بسبب غياب التسامح.

 

وأضاف "رئيس تحرير اليوم السابع"، أن الإعلام كان من خلال الصحف ، التى تصدر مرة كل 24 ساعة، بينما أصبحت الأخبار الآن عبارة عن بث مباشر ومستمر خلال اليوم كله، وهو ما يعزز أهمية التسامح، في ظل استخدام تلك المواقع في نشر الصراعات والخلافات والتحريض.

 

وشدد على أن هذه المواقع باتت تهيمن على حياة الناس وليس الإعلام، حيث كانت المجتمعات العربية أكثر تسامحا في عصر هيمنة الإعلام، ، موضحا أن قيمة التسامح تعززها العديد من الأبعاد أبرزها الخطاب الديني والخطاب الاعلامي، بالإضافة إلى دور المؤسسات الأخرى كالتعليم والثقافة والمؤسسات المختلفة.

 

 

 

1 (1)

 

 

1 (2)

 

 

1 (3)

 

 

1 (4)

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تخلص من أبيه بطريقة مروعة، قصة جريمة أسرية أثارت الذعر في منطقة الخليفةالإثنين 22/أبريل/2024 - 11:44 م أقدم شاب فى منطقة الخلفية، اليوم، على قتل والده بشق بطنه بسكين بسبب عتاب الأب له على تعاطي المخدرات. القبض على 3 أشخاص بتهمة غسـل 65 مليون جنيه حصيلة تجارة النقد الأجنبي تحرير 19 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق السريعة تلقى
التالى إعادة فتح طريق الخارجة الداخلة بعد رفع حطام تصادم التريلات بالوادي الجديدالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 03:30 ص تمكنت معدات فوسفات مصر بوزارة البترول بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز الخارجة ووحدة المرور، منذ قليل، من اعادة فتح طريق الخارجة – الداخلة