أخبار عاجلة
مدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهلي -
52 قناة تنقل كأس العالم لقفز الحواجز والترويض -
بـ 4 بدينا طريقنا إلى باريس -

الاسكان الأجتماعي بيع 170ألف كرسة شروط في مشروع سكن لكل المصريين 3

الاسكان الأجتماعي بيع 170ألف كرسة شروط في مشروع سكن لكل المصريين 3
الاسكان الأجتماعي بيع 170ألف كرسة شروط في مشروع سكن لكل المصريين 3

قالت مي عبد الحميد، الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي أن الإقبال علي شراء كراسات الشروط كبيرًا، وتم بيع 170ألف كراسة شروط الحجز، كما قام 45ألف مواطن بسداد مقدم جدية الحجز.

وأشارت مي عبد الحميد أنه لا داعي لتزاحم المواطنين أمام مكاتب البريد لشراء الكراسة، حيث أن التقديم مستمر حتى 27 أكتوبر الحالي، وأضافت أنه لا يوجد أفضلية لمن يحصل علي الكراسة مبكرًاعن غيره.

وفي هذا الإطار(سكن لكل المصريين 3)، قد أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مسبقًا عن فتح باب وحدات سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، يوم 2 من أكتوبر 2022، وتخضع الوحدات المطروحة لمبادرة البنك المركزي المصري الجديدة للتمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة ولمدة أقصاها 30 سنة، كما أن الوحدات المطروحة في (سكن لكل المصريين 3 )مساحتها 90 متر2، وعبارة عن ثلاث غرف وصالة.

وتستعرض الفجر من خلال التقرير التالي مزيد من التفاصيل حول طرق التقدم لشراء وحدة سكنية داخل مشروع سكن لكل المصريين 3.


مناطق الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري ومناطق التسليم الآجل

الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري في محافظات ومدن: الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم الجديدة، الفيوم، كفر الشيخ، البحيرة، أسيوط، مرسى مطروح، الإسماعيلية، المنوفية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، المنيا، قنا، المنيا الجديدة. وبعضها سيتم تسليمها خلال 18 شهر بمدن: أكتوبر الجديدة (غرب المطار)، (جرزا القطوري-العياط)، ودمنهور
 


أسعار الوحدات في سكن لكل المصريين 3.. ومقدم الحجز
 

 


وأسعار الوحدات في الطرح الجديد تترواح مابين 194ألف جنية و310ألف جنية. وقيمة مقدم جدية الحجز تتراوح مابين 15ألف و22 ألف جنية. يجب علي المواطنين -محدودي الدخل- دفع مقدم جدية حجز قيمتة 10% من سعر الوحدة، أما المواطنين -متوسطي الدخل- فيجب دفع مقدم حجز قيمتة 15% من سعر الوحدة.

 


خطوات التقديم علي الإسكان الإجتماعي 

1- يقوم المتقدم بشراء كراسة الشرووط الموجودة بمكاتب البريد، والتي يمكن لكل المصريين بداية من اليوم 3 أكتوبر وحتي 27 أكتوبر الجاري سحبها من مكاتب البريد.
2- ثم يقوم المتقدم بسداد ثمن كراسة الإسكان التى أعلنت وزارة الإسكان عن سعرها وهو 200 جنيهًا.
3- يدفع المتقدم مبلغ لجدية الحجز، ويختلف هذا المبلغ علي حسب الدخل،  فمنخفضى الدخل يقوم بسداد 15 الف جنيه، بينما متوسط الدخل يدفع 22 الف جنيه، بالإضافة إلى رسوم إدارية في مكاتب البريد.
4- ثم يدخل المقدم علي البوابة الإلكترونية لصندوق التمويل العقاري
http://www.shmff.gov.eg/
5- ينشأ حساب له من خلال الضغط علي تسجيل الدخول، وتسجيل البيانات الأساسية
6- ويدخل المقدم رقم هاتف محمول له، لكي يستلم رسالة نصية بها رقم كود يدخله علي الموقع لاتمام التسجيل، كما يجب التأكد من رقم الهاتف المسجل به علي الموقع لإنه سيتم إرسال عدد من الرسائل النصية خلال خطوات التقديم وبعد ذلك.
7- يملأ إستمارة البيانات الخاصة به مثل مكان السكن والعمل، والحالة الإجتماعية، ويدخل بيانات الزوجة/ الزوج.
8- يحدد المكان الذي يريد فيه السكن سواء المدينة أو المركز وذلك بعد سداد المبلغ المطلوب.
9- يقوم برفع المستندات المطلوبة منه في ملف واحد بصيغة pdf وبحد أقصى تصل
مساحتة 2 MB.
وبعد ظهور تم إرسال طلبكم بنجاح يكون قد أتم خطوات التقديم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أخبار البورصة اليوم الأحد 31-3-2024