أخبار عاجلة
مران لمستبعدي الزمالك من رحلة تونس اليوم -

انخفاض الطلب على الشحن الجوي بالشرق الأوسط بسبب كورونا

انخفاض الطلب على الشحن الجوي بالشرق الأوسط بسبب كورونا
انخفاض الطلب على الشحن الجوي بالشرق الأوسط بسبب كورونا
كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي عن بيانات أسواق الشحن الجوي العالمية، والتي أظهرت تراجع الطلب على الشحن الجوي بنسبة 10.6% عام بالمقارنة مع عام 2019، وتُعدّ هذه النسبة الانخفاض السنوي الأكبر في الطلب منذ أن بدأ الاتحاد برصد أداء قطاع الشحن في العام 1990، متجاوزة التراجع في حركة تجارة البضائع الدولية الذي وصلت نسبته إلى 6%.اضافة اعلان

وسجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط انخفاضاً في الطلب بنسبة 9.5% عام 2020 مقارنة بعام 2019 (-9.5% بالنسبة للعمليات العالمية)، إضافة إلى تراجع السعة بنسبة 20.9% (-20.6% بالنسبة للعمليات العالمية).

 وبعد تراجع طفيف في النمو خلال نوفمبر، سجلت شركات الطيران الإقليمية أداءً جيداً في ديسمبر وحققت زيادة في الطلب العالمي بلغت 2.3%، علماً أن ذلك ترافق مع انخفاض سعة الشحن في المنطقة بنسبة 18.2%، دون تغيير عن شهر نوفمبر.

سجلت شركات الطيران في أمريكا الجنوبية انخفاضاً في الطلب بنسبة 21.3% عام 2020 مقارنة بعام 2019 (-20.3% بالنسبة للعمليات العالمية)، إضافة إلى تراجع السعة بنسبة 35% (-33.6% بالنسبة للعمليات العالمية). وفي ديسمبر، شهدت شركات الطيران الإقليمية انخفاض أحجام الشحن العالمية بنسبة 19.0% بالمقارنة مع العام السابق.

وتأثر انتعاش قطاع الشحن الجوي في المنطقة بالظروف الاقتصادية السلبية في بعض أسواق المنطقة، مثل المكسيك والأرجنتين والبيرو.

وتشهد المنطقة تراجعاً كبيراً ومستمراً في السعة، حيث انخفضت السعة العالمية بنسبة 36.7% في ديسمبر، بتراجع إضافي نسبة 30.4% المسجلة في نوفمبر.

سجلت شركات الطيران في إفريقيا زيادة في الطلب بنسبة 1.0% عام 2020 مقارنة بعام 2019 (1.9% بالنسبة للعمليات العالمية)، إضافة إلى تراجع السعة بنسبة 17.3% (-15.8% بالنسبة للعمليات العالمية).

 وحققت شركات الطيران الأفريقية معدل النمو العالمي الأكبر في جميع المناطق في ديسمبر وخلال عام 2020 ككل، كما ازداد الطلب العالمي في ديسمبر بنسبة 6.3% على أساس سنوي. 

وتتساوى شركات الطيران الأفريقية حالياً مع نظيراتها في أمريكا اللاتينية من حيث الحصة ضمن سوق الشحن العالمية (2.4%).

 وانخفضت السعة العالمية بنسبة 21.6% في ديسمبر، بتراجع إضافي عن نسبة 18.6% المسجلة في نوفمبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عمرو أديب عن زيارة السيسي للسودان: بتفكر في إيه يا آبي أحمد؟
التالى أهم الأخبار.. كهربا خارج المنتخب..أحدث ظهور لوالدة أحمد السقا.. وعلي جمعة: عقل آينشتاين وزويل مثل أي إنسان