أخبار عاجلة

بدء استصلاح ١٧٠ فدانا بمدن قنا

بدء استصلاح ١٧٠ فدانا بمدن قنا
بدء استصلاح ١٧٠ فدانا بمدن قنا
أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أنه يجري استصلاح ١٧٠ فدانا بمدن قنا والوقف ونقادة.

جاء ذلك خلال تفقده لأعمال الاستصلاح التي تجري لمساحة ٣٠ فدانا بالظهير الصحراوي لمركز نقادة، بحضور حازم عمر نائب المحافظ والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.اضافة اعلان

وأوضح الداودي أن الـ ١٧٠ فدانا التي يجري استصلاحها منها ٧٠ فدانا بمنطقة مشروعات الأمن الغذائي بالمعنا بمدينة قنا، و٧٠ فدانا بقرية المراشدة بمدينة الوقف، و٣٠ فدانا بالظهير الصحراوي بمركز نقادة، مؤكدا أنه يتابع بنفسه مشروعات الاستصلاح حيث قام بالأمس بمتابعة أعمال الاستصلاح بقرية المراشدة كما تفقد في وقت سابق استصلاح الأراضي بمنطقة المشروعات.   

ووجه الداودي بتكثيف المعدات العاملة بالمواقع للانتهاء من أعمال الاستصلاح في أسرع وقت ممكن ومن ثم زراعتها بالمحاصيل الموسمية والزراعات المستخدمة كعلف للمواشي.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة التوسع في استصلاح الأراضي التي تسعى المحافظة إلى تطبيقها لتنمية وتنويع الموارد.

وفي سياق منفصل قال اللواء أشرف الداودي محافظ قنا إن المحافظة بصدد البدء في إقامة مجتمع عمراني جديد بمدينة قنا يضم 7128 وحدة سكنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي ضم العقيد أمام حجاجي ممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية والمعنية بالمحافظة.

وأوضح محافظ قنا أن المشروع سيقام على مساحة 67 فدانا يضم 7128 وحدة إسكان اجتماعي بتكلفة مالية تتخطى 1.8 مليار جنيه ويستوعب 35 ألف نسمة من سكان المدينة وذلك تماشيا مع سياسة الدولة المصرية الحديثة في التوسع في إقامة مشروعات إسكان حضارية متكاملة الخدمات على غرار مشروع الأسمرات في عدد من عواصم المحافظات لتحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضاف المحافظ، أن المجتمع العمراني الجديد سوف يضم مناطق للخدمات والترفيه ومناطق تجارية بالإضافة إلى مسطحات خضراء ليكون إضافة جديدة لمدينة قنا واستمرارًا لتجارب الدولة الناجحة خلال السنوات الأخيرة في هذا الإطار.

وكلف الداودي التنفيذيين بمعاينة الموقع على أرض الواقع للتأكد من خلوه من أي تعديات أو معوقات تعوق عملية بدء التنفيذ كما وجههم بحصر كافة الاحتياجات الخاصة بالمشروع في الوقت الحالي ومستقبلا.

وعقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اجتماعا موسعا مع كل من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بحضور الدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والدكتور ولاء جاد الكريم مدير الوحدة التنفيذية لمبادرة حياة كريمة بالوزارة وعدد من قيادات الوزارة وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولى أجهزة وزارة الإسكان وجميع القيادات التنفيذية بمحافظتي قنا والأقصر.

وناقش خلال الاجتماع آليات تنفيذ المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يأتي في إطار المرحلة الجديدة لمبادرة حياة كريمة ويستهدف ١٥٠٠ قرية في ٥١ مركزا على مستوى الجمهورية خلال العام الحالي.

وأكد وزير التنمية المحلية على أن المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري يعد أول مشروع شامل لتطوير القرى تتبناه الدولة منذ عقود.

ويستهدف المشروع إحداث تطوير شامل لكافة قرى الريف المصري الذي يعيش فيها ٥٦% من السكان خلال ثلاث سنوات فقط باستثمارات تصل إلى ٥١٥ مليار جنيه بمتوسط استثمارات ٣ مليارات جنيه لكل مركز وذلك من خلال العمل على مستوى مراكز إدارية بالكامل مؤكدا أن المشروع سوف يُحدث نقلة نوعية غير مسبوقة في تاريخ التنمية في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور