تطوير ٩٩ منزلا وفرشها للأسر الأولى بالرعاية في الفيوم | صور

تطوير ٩٩ منزلا وفرشها للأسر الأولى بالرعاية في الفيوم | صور
تطوير ٩٩ منزلا وفرشها للأسر الأولى بالرعاية في الفيوم | صور
سلم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عدداً من المنازل بعد إعادة تطويرها للأسر الأولى بالرعاية بقريتي قصر الباسل والوابور التابعتين لمركز إطسا، وقرية الحبون التابعة لمركز سنورس، بتكلفة 9 ملايين جنيه، بالتعاون بين المحافظة وجمعية الأورمان، تفعيلاً للبروتوكول المبرم بين الجمعية والبنك الأهلي المصري.اضافة اعلان

جاء ذلك بحضور إيمان أحمد ذكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، والمدير التنفيذي للجمعية المشاركة في التطوير، ورئيسي مجلسي مدينتي إطسا وسنورس.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المنازل المطورة تأتي ضمن المرحلة الثانية لتأهيل وتطوير منازل الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجاً ضمن أعمال جمعية الأورمان بالفيوم، والتي تشمل 99 منزلا بواقع 33 منزلاً بقرية الحبون، و35 منزلاً بقرية قصر الباسل، و31 منزلاً بقرية الوابور، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى شملت تأهيل عدد من المنازل بقريتي عنك والحجر بمركز إطسا، وقريتي الورثة وسليم علي بمركز طامية بإجمالي 120 منزلا.

ووجه محافظ الفيوم خلال التفقد بتوفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، لأصحاب المنازل المطورة تعينهم على مطالب الحياة بالتنسيق بين المحافظة والجهات المعنية، مؤكداً على أصحاب المنازل المطورة بالاهتمام بتعليم أبنائهم والمحافظة على أساس منازلهم.
 
وأعرب محافظ الفيوم عن بالغ سعادته لمشاركتة أهالي القرية فرحتهم بتطوير منازلهم، بما يجعل تلك القرى أكثر تطوراً من خلال التعاون المثمر والبناء بين قطاعات ومؤسسات الدولة الحكومية من جانب والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني من جانب آخر بما يعود بالنفع على المواطنين.
 
وثمن المحافظ الجهد المبذول من مسؤولي الجمعية في عمليات تطوير المنازل وتوفير المساعدات، والوقوف بجانب الأولى بالرعاية من المواطنين ومتابعة العمل بالقرى الأكثر احتياجاً، مؤكداً أن إعمار المنازل للأسر الأولى بالرعاية سيأتـي تباعاً بمختلف قرى مراكز المحافظة.
  
كما التقى محافظ الفيوم عدداً من الأهالي واستمع لمطالبهم ومشكلاتهم التي تمثلت في توصيل خدمات الصرف الصحي، ورصف وتمهيد الطرق، وزيادة مناسيب مياه الري، وإعادة النظر في تقييم أسعار تقنين أراضي أملاك الدولة، ووجه المحافظ بدراسة مشكلات ومطالب الأهالي وإيجاد حلول إيجابية لها من خلال الجهات المعنية، لافتاً إلى أن عدد كبير من القرى سيدخل التطوير ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
 
ومن جهته أوضح المدير التنفيذي لفرع جمعية الأورمان بالفيوم، أن تطوير وفرش تلك المنازل بالقرى الأكثر احتياجاً يأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون بين الجمعية والبنك الأهلي المصري بقيمة 50 مليون جنيه، ويضم محافظتي الفيوم وبني سويف بإجمالي 17 قرية على مرحلتين.

Image1_2202110175852572407863.jpg
Image2_2202110175852572407863.jpg
Image3_2202110175852572407863.jpg
Image4_2202110175852572407863.jpg

وأضاف أن أعمال التطوير تضمنت الإحلال والتجديد للمنازل وترميم الجدران، وعمل الأسقف ونجارة الأبواب والشبابيك وأعمال المحارة والدهانات، وأرضيات السيراميك للحمامات والمطابخ، وتوصيل الكهرباء ومياه الشرب، فضلاً عن الفرش الكامل للمنازل، وتوفير الأجهزة الكهربائية "بوتجاز ـ غسالة ـ ثلاجة ـ مروحة" وأثاث منزلي "حجرة نوم رئيسية ـ حجرة أطفال ـ  أنتريه ـ سفرة ـ مطبخ خشب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.