أخبار عاجلة
كيف يعالج الزمالك العقم التهديفى؟ -
تل أبيب... لائحة اتهام ضد "عاشقة مجنونة" -
خبير عقارى: خفض أسعار الفائدة ينعش السوق -
سعد سمير يهنئ طاهر محمد طاهر بعيد ميلاده -

الحكومة: وصول 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا قبل نهاية فبراير

الحكومة: وصول 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا قبل نهاية فبراير
الحكومة: وصول 5 ملايين جرعة من لقاحات كورونا قبل نهاية فبراير
كشف المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن وصول أكثر من 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا خلال النصف الثاني من نوفمبر الجاري وذلك من خلال التحالف الدولي للقاحات والأمصال "جافي" كما يصل 300 ألف جرعة من من اللقاح الصيني ساينوفارم قبل نهاية نوفمبر.اضافة اعلان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أنه تم الانتهاء من تطعيم الأطباء في مستشفيات العزل الصحي والحميات.

ولفت إلى أن هناك مقترحا لإعطاء المدرسين وأساتذة الجامعات أولوية ضمن الفئات التي تحصل على لقاحات كورونا.

وتابع: نجري مشاورات ومفاوضات مبدئية للحصول علي لقاحي جونسون وسبوتنك.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، خروج 55  مصابًا من المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية، في حادث تصادم أتوبيسين على طريق "الإسماعيلية - الزقازيق الزراعي"، وذلك من إجمالي 58 مصابًا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف مجهزة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الصدر بالإسماعيلية، مشيرًا إلى أن الإصابات تراوحت بين كسور وكدمات وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأضاف "مجاهد" أنه تم خروج 55  حالة من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتحسن حالتهم الصحية، لافتًا إلى أن 3 مصابين لا يزالون في المستشفى ويتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وكان شهد طريق "الإسماعيلية_  الزقازيق الزراعي" حادثا مروعا عقب اصطدام أتوبيسين كان يقلان عددا من العمال والموظفين العاملين بالاستثمار والمنطقة الصناعية، بسبب الشبورة المائية.  

وتلقى اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من العميد وليد المصري مأمور مركز شرطة أبوصوير يفيد بوقوع حادث تصادم لأوتوبيسين عمال بالقرب من قرية شعيب الواقعة على طريق" الإسماعيلية _ الزقازيق" الزراعي، وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة إلى مكان الحادث.   

وقال شهود عيان إن الأتوبيسين الأول سقط في ترعة الإسماعيلية جراء الاصطدام، أما الثاني فاصطدم بشجرة من الأشجار المتاخمة للطريق.

ومن جهة أخرى دفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفيات الإسماعيلية، وبلغ عدد المصابين ٥٥ مصابا تم نقلهم جميعا إلى مستشفى الصدر بالإسماعيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور