أخبار عاجلة
الحج 2021.. أسباب ارتفاع أسعار برامج الحج -

صحة الغربية: تدريب ممرضات الرعاية على سياسات مكافحة العدوى | صور

صحة الغربية: تدريب ممرضات الرعاية على سياسات مكافحة العدوى | صور
صحة الغربية: تدريب ممرضات الرعاية على سياسات مكافحة العدوى | صور
دربت إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة بالغربية تحت إشراف الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، ممرضات الرعاية الأولية بجميع الوحدات بالقرى والمراكز.اضافة اعلان

ويستهدف تدريب الفريق الطبي بالوحدات الصحية على مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية وأساليب مكافحة العدوى وكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعامل مع مرضى فيروس كورونا وأيضا تدريب على المشاركة في تنفيذ مبادرة دعم صحة المرأة والطفل ومبادرات الدمج بجميع المراكز.

Image1_2202110165057881133330.jpg

وأشار الدكتور عبد الناصر إلى استمرار متابعة حالات العزل المنزلي ومتابعة المصابين بالمنازل وذلك من خلال فرق الرعاية الأساسية 
مؤكدا على تراجع نسبة المصابين بالفيروس مقارنة بما سبق مشددا فى الوقت ذاته، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

Image1_2202110165134882592115.jpg
Image2_2202110165134882592115.jpg
Image3_2202110165134882592115.jpg
Image4_2202110165134882592115.jpg

إصدار الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية قرار غلق لمعمل تحاليل بالحكمة حي أول طنطا لعمله دون ترخيص بالإضافة إلى تشميع المعمل لمخالفته الترخيص والقوانين والاشتراطات الصحية والوقائية. 

جاء ذلك خلال حملة مكبرة لإدارة العلاج الحر بقيادة الدكتور حامد محمود بالتنسيق مع إدارة النفايات بقيادة الدكتور محمد شكر.

وشن الدكتور بيشوي سامي بالعلاج الحر بالمديرية وهيثم غياط بإدارة النفايات حملة مكبرة يقودها قسم شرطة حي أول طنطا لتنفيذ غلق معمل التحليل المخالف للاشتراطات وقوانين العلاج الحر وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية تأتى فى إطار المتابعة المستمرة ومراجعة التراخيص للمنشآت الصحية الخاصة للاطمئنان على التزامها بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أعلن عن تعافي وخروج 35 حالة مرضية من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفيات الغربية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن ذلك جاء بعد تلقيهم العلاج اللازم والدعم النفسي الكامل وتحول نتائجهم من الإيجابية إلى السلبية، مؤكدا استقرار معظم حالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في المستشفيات.

وأشاد وكيل الوزارة، بالجهود التي بذلها الأطباء وفرق التمريض في تطبيق البروتوكول العلاجي ورعاية المرضى، والذي ساهم بشكل كبير في تحجيم انتشار الفيروس وزيادة نسب الشفاء بين المصابين.

كما أعلن وكيل وزارة الصحة بالغربية، عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا بعد المتابعة الدورية لهم سواء بزيارات منزلية أو عن طريق الاتصال التليفوني حيث تم متابعتهم والمخالطين لهم، كما خرجت 56 حالة اليوم من المستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة.

وأشاد الدكتور عبد الناصر بالدور الذي تقوم به الفرق الطبية في متابعة حالات العزل المنزلي على استمرار جهودهم في ظل الظروف الراهنة خلال التصدي والمواجهة للوباء الذي اجتاح العالم أجمع وحثهم على بذل المزيد من الجهد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور