أخبار عاجلة

رئيس جامعة الأقصر يشارك في اجتماع الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث

رئيس جامعة الأقصر يشارك في اجتماع الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث
رئيس جامعة الأقصر يشارك في اجتماع الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحوث
شارك اليوم الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس الجامعة في اجتماع المجلس الأعلي لشئون الدراسات العليا والبحوث  في جلسته رقم (49) عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.اضافة اعلان

وصرح الدكتور محجوب رئيس جامعة الأقصر أن المجلس ناقش بعض الموضوعات المهمة التي جاء أهمها : تفعيل دور الجامعات المصرية لتعظيم الاستفادة من المكتبات الرقمية بالجامعات المصرية وهيكلة إدارة شئون ورعاية الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية وإنشاء وحدات للمبعوثين وعمل لوائح بذلك بدلاً من وجود المكاتب .

وأضاف رئيس الجامعة أن المجلس ناقش موضوع إنشاء منصة ذكية لتقديم خدمات لجذب الطلاب الوافدين وكيفية التغلب علي المعوقات التي تواجه الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا فيما يخص التسجيل ومناقشة رسائل الماجستير والدكتوراة .

وفي سياق منفصل وقع الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، والشيخ محمد عبدالدايم محمود وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة الأقصر ووزارة الأوقاف، وذلك بمكتبه بمقر الإدارة المركزية لجامعة الأقصر.

ويهدف البروتوكول إلى عقد دورات تدريبية للأئمة والواعظات في عدد من المجالات المختلفة، وذلك من خلال الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس من أساتذة وخبراء متخصصين بجامعة الأقصر.

ويأتي هذا البروتوكول في إطار حرص وزارة الأوقاف وجامعة الأقصر على المشاركة في خدمة المجتمع وانطلاقاً من أهمية التدريب بالنسبة للأفراد وانعكاسه على المجتمع وحرصاً على توسيع قاعدة التواصل المجتمعي للأئمة والواعظات مع مختلف المؤسسات العلمية والثقافية والمدنية.

وفي ختام مراسم توقيع البروتوكول قدم رئيس الجامعة "درع الجامعة" تكريماً للشيخ  محمد عبدالدايم محمود وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر.

وكان الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، أجرى جولة تفقدية إلى جهاز مدينة طيبة الجديدة.

ورافق رئيس الجامعة، خلال الزيارة، وفد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب والمهندس الاستشاري للجامعة وأمين عام الجامعة المساعد وخلال الزيارة التقى رئيس الجامعة بالمهندس مصطفى السعيد رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة لمناقشة مجموعة من الموضوعات التي تتعلق بالإنشاءات ومباني الكليات الجديدة.

وأعلن تأجيل جميع الامتحانات التحريرية والعملية والشفوية، وكذلك الدراسات العليا، لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء، والمجلس الأعلي للجامعات كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فيروس كورونا، حرصاً على صحة وسلامة منتسبي الجامعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وسوف يتم استكمال تدريس المقررات الدراسية للطلاب أونلاين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العليا للأخوة الإنسانية تستضيف منتدى الناشطات النسائية.. غدا
التالى ضبط 39 طن زيوت سيارات يُعاد تدويرها داخل مخزن بالإسكندرية