انقطاع المياه عن محافظة الفيوم.. تعرف على السبب

انقطاع المياه عن محافظة الفيوم.. تعرف على السبب
انقطاع المياه عن محافظة الفيوم.. تعرف على السبب
قال اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، إن بقعة زيت تطفو فوق صفحة مياه بحر حسن واصف أدت إلى توقف محطتي مياه الشرب بالعزب الجديدة والقديمة، بسبب مرور البقعة أمام مأخذ المحطتين، وتنقطع المياه بسبب توقف المحطتين عن كل محافظة الفيوم ما عدا مركز طامية الذي يعتمد على محطة مياه شرق الفيوم، ومصدر تغذيتها يقع على نهر النيل وتصل إليها المياه عن طريق نفق أرضي من العياط إلى طامية.اضافة اعلان

وأضاف درة في تصريحات صحفية: أن فرق التدخل السريع توجهت إلى مأخذ المحطتين لإزالة البقعة باستخدام الفوم، وفور الانتهاء من ذلك سيتم تشغيل المحطتين لكامل طاقتهما، وتصل المياه بعدها تباعا للمناطق المتضررة.

يذكر أن مياه الشرب انقطعت عن قرى ومدن الفيوم خلال شهري يناير وفبراير أكثر من ٦ مرات بسبب أعطال الشبكة الناقلة للمياه أو بقعة الزيت المزعومة.

وكانت الشركة قد انتهت من تركيب ٤٥٣٧ قطعة ذكية موفرة لمياه الشرب داخل دورات المياه  بدور العبادة الأهلية بالمجان بالتعاون مع مجالس المدن داخل محافظة الفيوم طبقا للبروتوكول الذى تم توقيعه بين وزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية بهدف تقليل الفاقد وترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الإهدار.

وأضاف في تصريحات صحفية أن عدد المساجد الأهلية التي تم تركيب القطع الموفرة بها بلغ ٢٥٠ مسجدا بثلاثة مراكز أطسا والفيوم وطامية كما تم تركيب القطع الموفرة داخل ٢٠ كنيسة في الثلاث مراكز المستهدفة.

وأشار درة إلى أن ما تم تركيبه من القطع الموفرة هو دفعة أولى فقط وهناك دفعتين سيتم تسلمهما خلال الأيام المقبلة وسيتم تركيبهم في باقي المراكز سنورس وإبشواي ويوسف الصديق وأن الشركة تستهدف تركيب القطع الموفرة المجانية بجميع دور العبادة الأهلية داخل المحافظة ويتم تركيبها عن طريق إدارة التوعية والإعلام بالشركة كما يتم لصق بوسترات لتوعية المصلين بضرورة الحفاظ على مياه الشرب وغلق الحنفيات بعد الاستخدام داخل دورات مياه الشرب.

ودعا رئيس الشركة جموع المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه واستخدام وتركيب القطع الموفرة داخل المنازل من أجل الحفاظ على كل نقطة مياه من الإهدار لأن كل نقطة مياه تفرق في حياتنا ونحن في أشد الاحتياج إليها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزير التموين يكشف الأماكن المقترحة لإنشاء مدينة الذهب على مساحة 150 فدانا
التالى الإفراج عن صاحب "واقعة الحمار" بالمنيا