موجز الأخبار.. رئيس الوزراء يعلن إطلاق منظومة التأمين الصحي الجديدة.. وخدمات جديدة في الإنترنت.. وكوكا يغيب عن المنتخب 4 أشهر.. والنجوم ينعون عزت أبو عوف

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نشر صدى البلد على مدار اليوم عددا من الأخبار المهمة نستعرض أهم ما جاء فيها من خلال التقرير التالي: 

كشفت الشركة المصرية للاتصالات عن تنفيذها نقلة نوعية جديدة في خدمات الإنترنت فائق السرعة في ؛ وذلك في إطار مشروع ضخم لتطوير قدرات الشبكات ورفع جودة خدمات الإنترنت، حيث قامت خلال المرحلة الأولى من المشروع، والتي انتهت في يونيو ، برفع الحد الأقصى لباقات الإنترنت فائق السرعة لتبدأ من 30 ميجابايت في الثانية بدلًا من 5 ميجابيت في الثانية لتمكين العملاء من الاستمتاع بأقصى سرعة تتيحها الشبكة على الفور ولمدة شهرين بدون أي زيادة في السعر. 

كما قامت الشركة بزيادة سعة الباقات المقدمة للعملاء لتتماشى مع السرعات والجودة الجديدة لخدمات الإنترنت، وتلبي الزيادة المستمرة في معدلات الاستخدام الناتجة عن زيادة السرعة. وراعت الشركة في تصميم الباقات الجديدة أن تحقق للعميل ميزة تجارية بحيث يحصل العميل على السرعات الجديدة بسعر أقل للجيجابيت مقارنة بالأسعار الحالية. 

وقد وضعت المصرية للاتصالات خطة عمل متكاملة لتطوير البنية التحتية على مستوى جميع محافظات الجمهورية من خلال تطوير وتوسيع كلا من الشبكة الدولية والشبكة الرئيسية وشبكات التراسل وكذلك الشبكة الفقرية، كما ارتكزت الخطة على التوسع بقوة في نشر وحدات التجميع الذكية MSAN وكابلات الألياف الضوئية وذلك بالتوازي مع رفع كفاءة الشبكة الأرضية لجميع العملاء الحاليين تدريجيا.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه سيتم الإعلان عن مصر خالية من العشوائيات مع نهاية ٢٠١٩ .

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التهنئة للشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، لافتا إلى أن ما نمر به حاليا هو حصاد لهذه الثورة المجيدة وارتفاع المؤشرات الاقتصادية بشهادة المؤسسات الدولية.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، أن برنامج الإصلاح الاقتصاد يجب أن يأتي مع برنامج حماية لتأمين الحماية الاجتماعية للمواطنين من المأكل والمشرب والعلاج.

وأضاف أن أي إصلاح اقتصادي لا بد وأن يكون له تداعيات، وبالتالى فإن برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى رافقه برامج للرعاية الاجتماعية، مشيرا إلى استمرار الحكومة بقوة فى منظومة واستهداف الفئات الأكثر فقرا.

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، وذلك بحضور وزراء العدل، وشئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وممثلي عددٍ من الجهات المعنية.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن اللجنة استعرضت نتائج عملية المراجعة، التي تمت منذ آخر اجتماع عُقد للجنة في 7/4/2019 فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي طلبت تقنين أوضاعها، وبناء عليه وافقت اللجنة في اجتماعها، اليوم، على تقنين أوضاع 127 كنيسة ومبنى تابعًا، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 1021 كنيسة ومبنى تابعًا.

أعرب عدد كبير من النجوم عن تعازيهم في وفاة الفنان الكبير عزت أبو عوف الذي رحل منذ ساعات عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع طويل مع المرض. 

نشر الهضبة صورة لـ أبو عوف عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وعلق قائلا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء لله خالص عزائي لوفاة العزيز الغالي د. عزت أبو عوف، تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته‬". 

وكان عزت أبو عوف تربطه علاقة صداقة قوية بـ عمرو دياب منذ بداياته الفنية، كما ظهر معه في كليب "راجعين" عام 1995. 

ونعت الفنانة اللبنانية إليسا، الفنان عزت أبو عوف الذي وافته المنية منذ ساعات عن عمر يناهز 71 عاما بعد صراع مع المرض. 

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى اليوم الاثنين صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة الجديدة بحد أدنى 150 جنيها وحد أقصى 832.5 جنيه، وذلك فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية بزيادة المعاشات بنسبة 15% وبعد إقرار مجلس النواب للزيادة واعتمادها.

ويصرف 9.6 مليون مواطن من أصحاب المعاشات والمستحقين والمستفيدين معاشات شهرية بقيمة 15.5 مليار جنيه شهريا بعد زيادتها، حيث إن الزيادة فى حدود 2 مليار جنيه شهريا و28 مليار سنويا.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،اليوم "الاثنين"،تدشين منظومة التأمين الصحي الشامل والتشغيل التجريبي للمنظومة بمحافظة بورسعيد.

ودعا رئيس الوزراء،خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم بمقر مجلس الوزراء، المواطنين ببورسعيد لفتح ملفات طب الأسرة. 

ونوه إلى تدشين المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد، أولى محافظات المرحلة الأولى للقانون الجديد .

وسيبدأ بمرحلة التشغيل التجريبي اليوم ويمتد لفترة شهرين وتنتهي في أول سبتمبر المقبل، سيتم خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية،ومن خلال منشآت مسجلة لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

أعلن الجهاز الطبي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تفاصيل إصابة أحمد حسن كوكا مهاجم الفراعنة بعد الكدمة القوية التي تعرض لها خلال مباراة أوغندا التي أقيمت بينهما أمس في إطار لقاءات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة الأمم الأفريقية 2019.

وأكد الجهاز الطبي أن أحمد حسن كوكا سيغيب لمدة 120 يوما بعد تعرضه إلى كدمة قوية خلال مباراته أمام أوغندا، وبالتالي تأكد غياب كوكا عن مباراة دور الـ 16 المقرر إقامتها السبت المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق