التخطيط تناقش التوسع في خطة البرامج والأداء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلًا عنها الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط لشئون التخطيط، والدكتور جميل حلمي، مساعد الوزيرة للمتابعة اجتماعًا لمناقشة موازنة البرامج والأداء والمنظومة الوطنية لمتابعة وتقييم الأداء الحكومي.

وشارك بالاجتماع عدد من ممثلي وزارة المالية وبحضور سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ إستراتيجية 2030 وموازنات البرامج والأداء بمجلس النواب.

وأشار أحمد كمالى إلى التقدم المحرز في تطبيق خطة البرامج والأداء بالجهاز الإداري للدولة وأكد كمالي على ضرورة توحيد فرق عمل خطة البرامج والأداء وبرنامج عمل الحكومة (18 /-21 /2022) إلى جانب تطوير النماذج وتوحيد الأسس المحاسبية.

ولفت أحمد كمالي إلى أهمية عقد اجتماعات مكثفة مع كل الوزارات لتحديد البرامج التنموية وتحقيق مزيد من الاتساق بين مستهدفاتها وما ورد بأهداف التنمية المستدامة وبرنامج عمل الحكومة مع ضرورة وضع خطة تنفيذية ربع سنوية تكون أساسًا للمتابعة خلال العام المالي 19 /2020.

كما استعرض جميل حلمي المنظومة الوطنية للمتابعة والتقييم باعتبارها أول أداة إلكترونية لتقييم الأداء الحكومي، تهدف إلى ضمان تنفيذ المستهدفات التنموية والتنسيق بين الوزارات والجهات المختلفة، وكفاءة تخصيص الموارد من خلال أكثر من 2800 مؤشر لقياس أداء 35 جهة حكومية.

وأشار حلمي إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ توصيات لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بشأن خطة وموازنة البرامج والأداء عن العام المالي 19 /2020، خاصة فيما يتعلق بدمج المديريات في منظومة خطة البرامج والأداء من خلال برامج تدريبية مكثفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق