استعلم عن الدبلومات الفنية (صناعي وزراعي وتجاري) برقم الجلوس من خلال بوابة التعليم الفني

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كثرت عمليات البحث عن المواقع المتخصصة في عرض طلاب الدبلومات الفنية “زراعي، صناعي، تجاري“، وهذا ما سنوفره لكم من خلال هذا التقرير، هذا وبالإضافة إلى سرد جميع الروابط الرسمية المدرجة من وزارة التربية والتعليم بخصوص التعليم الفني، من أجل الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية لجميع الأقسام تجاري، صناعي زراعي، بنظامي الخمس والثلاث سنوات.

 

وقد أنهى الطلبة والطالبات الامتحانات في نهاية شهر مايو الماضي، حيث بدأت الامتحانات في 18 مايو انتهت 1 يونيو، وبدأت عملية التصحيح مباشرة بعد انتهاء الامتحانات، وفي انتظار اعتماد النتيجة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

خطوات الاستعلام عن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية

أما عن خطوات الحصول على نتيجة طلاب وطالبات الدبلومات الفنية فهي على النحو التالي:

  • زيارة الرابط الرسمي “بوابة التعليم الفني“.
  • إدخال بيانات الطالب في المكان المخصص لها مثل النظام التابع له سواء الثلاث أو الخمس سنوات.
  • تحديد التخصص التابع له الطالب “زراعي، صناعي، تجاري” إدخال الخاص بالطالب.
  • والضغط على عرض النتيجة وسيقوم الموقع بتحويلك إلى صفحة أخري تحتوي على نتيجة الطالب والدرجات التي حصل عليها.

موعد ظهور نتيجة طلاب الدبلومات الفنية

أما عن موعد ظهور النتيجة، فكشفت وزارة التعليم عن اعتماد النتيجة ورفعها على بوابة التعليم الفني على الإنترنت بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يتم ظهورها في 30 من شهر يونيو وحتى الخامس من يوليو المقبل، ومن المقرر أن تستمر فترة أعمال الكنترول وتصحيح الأوراق ورصد درجات الطلاب لمدة 3 أسابيع، على أن يتم بعدها اعتماد التعليم للنتيجة ورفعها على المواقع الرسمية والمتخصصة في عرض النتيجة فورا.

كما يمكنكم ترك تعليقات أسفل هذا التقرير برقم جلوس الطالب واسم القسم والشعبة التابع لها، وسنقوم بتوفيرها لسيادتكم فور اعتمادها ورفعها على الإنترنت؛ حيث يعاني الكثير من عدم الوصول إلى رابط النتيجة بعد اعتمادها، بسبب الضغط وعمليات البحث المتكررة عليه.

متابعة نتيجة الدبلومات الفنية (تجاري – صناعي – زراعي) 2019

وبالتزامن مع إنهاء الطلاب امتحانات الدور الأول، بدأت أعمال الكنترول وتصحيح الأوراق ورصد الدرجات بجميع محافظات على أن يتم بعدها اعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم ورفعها على الرابط الرسمي لبوابة التعليم الفني على شبكة الإنترنت، والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن نتيجة الطلاب والحصول عليها من خلال رقم جلوس الطالب.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعقد مؤتمر صحفي فور الانتهاء من أعمال الكنترول، على أن يتم الكشف من خلاله عن كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة طلاب الدبلومات الفنية ونسبة نجاح الطلاب في كل قسم من الأقسام الثلاثة، والكشف عن أسماء الطلاب الأوائل، ومن ثم رفع درجات الطلاب وتحديث قاعدة بياناتهم على موقع بوابة التعليم الفني على الشبكة العنكبوتية.

وكان رئيس التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، اللواء محمد فهمي، قد كشف عن أن الموقع الإلكتروني لبوابة التعليم الفني هو الوحيد المسئول عن عرض النتيجة، على أن يتم الاستعانة بالعديد من المواقع الرسمية إن لزم الأمر، ويترقب طلاب وطالبات الدبلومات الفنية بمختلف الشعب، الكشف عن النتيجة واعتمادها من قبل الوزارة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق