أخبار عاجلة
الحوثي يوجه دعوة للمجتمع الدولي -

عالم فيروسات يكشف موعد انتهاء كورونا في مصر

عالم فيروسات يكشف موعد انتهاء كورونا في مصر
عالم فيروسات يكشف موعد انتهاء كورونا في مصر
توقع ستيف فان جوشت عالم الفيروسات البلجيكي، انتهاء أزمة كورونا فى مصر خلال شهر أبريل المقبل، مؤكدا أن الشائعات الكثيرة لا تكتب العلم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد": "أن توقعاتي بشأن القضاء على كورونا في مصر هي توقعات مبنية على العلم ونسبة الإصابات الحالية والشباب ودرجات الحرارة، ولكن قد تتغير الأوضاع في حالة التهاون بالإجراءات الوقائية وتحديدا التباعد الاجتماعي".اضافة اعلان

وأوضح أنه ليس ضد الحصول على اللقاح الروسي والصيني، فالشائعات الكثيرة لن تجبر العلم على التراجع فعلى الشعوب أن تترك الحديث عن اللقاحات للعلماء فقط.

وأشار إلى أن الحديث عن اللقاحات يحتاج إلى أبحاث وإمكانيات هائلة.

كان موقع "تويتر" أكد أنه منذ إطلاق سياسة حظر المعلومات المضللة المتعلقة بفيروس كورونا في مارس ، تمت إزالة 8493 تغريدة متعلقة بهذا الصدد.

وأشارت شركة "تويتر" إلى أنه "منذ مارس 2020، واجهت الأنظمة الآلية للشركة، 11.5 مليون حساب، تضمنت مناقشات حول فيروس كورونا، مع سلوكيات غير مرغوب بها ومتلاعبة.

وكانت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد أعلنت عن توسيع نطاق إجراءاتها ضد المعلومات المضللة حول لقاحات كورونا، وأيضا عن مساعدة المستخدمين في العثور على بيانات مفيدة حول سير عمليات التطعيم.

وفي وقت سابق كشف الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أن تويتر أعاد وصول المستخدمين إلى الصفحة، وأوضحوا أن تويتر قيدوا الحساب بسبب خرق أمني محتمل من ولاية فرجينيا الأمريكية.

وشكر الصندوق الروسي موقع "تويتر"، داعيا المستخدمين لمتابعة حساب اللقاح الروسي والتعرف على مزياته وفوائده للبشرية في رد الوباء، وإعادة إطلاق الاقتصاد في العالم.

وكان الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أعلن عن تعليق موقع "تويتر" عمل الحساب الرسمي للقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا.

وظهر على صفحة اللقاح الروسي تنبيه من "تويتر"، قال إنه رصد "نشاطا مريبا" من قبل هذا الحساب.

وقال الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أن سبب تعليق عمل حساب "سبوتنيك V" لم يعرف بعد والعمل جار لمعرفته.

وأضاف: "كنا نقدم عبر "تويتر" كل المعلومات حول اللقاح وكيفية عمله.

وعلق "تويتر" في وقت سابق حساب ترامب، مشيرا إلى مخاطر حصول "تحريض جديد على العنف" من جانب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، بعد يومين على أعمال الشغب التي قام بها عدد من أنصاره الذين اجتاحوا مبنى "الكابيتول" لساعات عدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور