أخبار عاجلة

بينهم 3 سيدات.. وفاة 7 حالات بكورونا في مستشفيات العزل بالقليوبية

بينهم 3 سيدات.. وفاة 7 حالات بكورونا في مستشفيات العزل بالقليوبية
بينهم 3 سيدات.. وفاة 7 حالات بكورونا في مستشفيات العزل بالقليوبية
أعلن مصدر بمديرية الصحة بالقليوبية، اليوم الثلاثاء، وفاة 7 مصابين بفيروس كورونا "كوفيد-19" بمستشفيات القليوبية من بينهم 3 سيدات.

وأضاف المصدر، أن مستشفى قها للحجر الصحي سجل 3 حالات وفاة، بينما سجل مستشفى التأمين الصحي النموذجي في بنها حالتا وفاة أما مستشفى الجامعة وبنها العام فسجلا حالة وفاة واحدة لكل منهما.اضافة اعلان

وأكد المصدر، أن المتوفين بمستشفى قها، هم: أمنية.ت.م.ص" 42 عامًا، من قرية بلتان التابعة لمركز طوخ، وعوني. ع. م. ا" 55 عامًا من مدينة بنها، ومحمد.ع.ع" 73 عامًا من مدينة طوخ، أما المتوفين بمستشفى التأمين الصحي النموذجي ببنها هم: "محمد. ي. م" 61 عامًا من قرية برقطا التابعة لمركز بنها، و"فاطمة. ج. ا" 72 عامًا من مدينة بنها، موضحا أن المتوفين بمستشفى الجامعة وبنها العام هما "الطوخي. ص. م" 76 عامًا من مدينة بنها، وحسنات. ع. و" 75 عامًا من قرية مرصفا التابعة لمركز بنها.

وكشف مصدر طبي بمستشفى الأطفال التخصصي ببنها، عن استقبال المستشفى 7  أطفال اليوم، وتم عمل الأشعة والتحاليل الطبية اللازمة لهم التي أثبتت إصابتهم باشتباه كورونا. 

وأوضح  المصدر أنه تم حجز 5 أطفال بالمستشفى أعمارهم عام ونصف وثلاثة وخمس سنوات، كما تم حجز طفلين بالعزل المنزلي، وتتراوح أعمارهم ما بين 9 سنوات و12 عاماً.

وأشار المصدر أن الأطفال الذين يتم عزلهم بالمنزل، تتم متابعتهم بشكل مستمر من جانب فرق المتابعة المتخصصة بالمستشفى لتوفير ما يحتاجونه من رعاية طبية حتي تمام الشفاء. 

وأوضح المصدر أن الأطفال حالتهم مستقرة ومطمئنة ويتم تقديم أوجه الرعاية الصحية والطبية لهم، موضحاً أن المستشفى خصصت مستشفى بنها للأطفال التخصصي، الدور الثاني بها كعزل للأطفال المصابين بفيروس كورونا، حيث يضم 12 سريرًا داخليًا بجانب 6 أسرة للعناية المركزة، منوهًا بأن الفريق الطبي بالمستشفى يعمل بكامل طاقته لخدمة الأطفال ورعايتهم حتى تمام الشفاء.

في وقت سابق أطلقت إدارة مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة مبادرة جديدة تحت شعار " يلا صيانة" من خلال الفنيين والعاملين بالمستشفى لتحويل الرواكد الحديدية من كراسي ثابتة ومتحركة خاصة بالمرضى وإصلاحها ودخولها الخدمة مرة أخرى بعد أن كان يتم تركها بالمخازن وبجوار السور الداخلى لها أو إهدارها أو بيعها خردة عن طريق طرحها مناقصات.

وقال الدكتور محمد ناجى مدير مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة إن مبادرة "يلا صيانة" لاقت استحسانا كبيرا من الفنيين والعمال ويتم حصر وفرز الكراسي الثابتة والمتحركة والمقاعد المتهالكة ويتم تجميعها داخل مخزن ثم البدء في أعمال اللحامات والصيانة وربط الهياكل الحديدية وإعادتها لحالتها من جديد.

وأوضح أنه يتم تشجيع وتحفيز الفنيين والعاملين بالمبادرة وتم إطلاقها بجميع أقسام المستشفى واستهدفت جميع الكراسي والمقاعد التي كانت من الممكن أن تتحول إلى خردة وتباع بأسعار متدنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أمواج بحر مطروح تلقي بجثة متحللة مجهولة على الشاطئ
التالى حديقة الحيوان تعلن استقبال الجمهور أيام الثلاثاء بـ65 جنيها.. اعرف التفاصيل