أخبار عاجلة

الخارجية الألمانية ترفض تسليم عالم دين إسلامي لتركيا

الخارجية الألمانية ترفض تسليم عالم دين إسلامي لتركيا
الخارجية الألمانية ترفض تسليم عالم دين إسلامي لتركيا
رفضت وزارة الخارجية الألمانية تسليم عالم دين تركي الدعية سعاد يلدريم، مؤكدة أنها لن تسلم إلى تركيا الأشخاص المحكموم عليهم بالسجن المؤبد، وأن الطلب التركي لا يستحق حتى التدقيق، نظرًا لمخالفته الصريحة لحقوق الإنسان، بحسب عدد من وسائل الإعلام التركية (تركيا الآن، و"زمان" التركية)اضافة اعلان

وذكر موقع تركيا الآن أن مكتب المدعي العام في أنقرة وجه تهماً مختلفة لعالم الدين التركي البروفيسور سعاد يلدريم، أبرز تلك الاتهامات إنشاء وإدارة منظمة إرهابية، والتجسس السياسي والعسكري، والاختلاس المشروط، وتزوير الوثائق الرسمية.

كما تقدم مكتب النائب العام التركي بطلب إلى ألمانيا، من خلال وزارة العدل التركية، لتسليم سعاد يلدريم. حسب موقع "كورونوس" التركي.

— Zaman Arabic جريدة زمان التركية (@zamanarabic)


ولكن وزارة الخارجية الألمانية رفضت الطلب، مؤكدة أن الموافقة على طلب التسليم لن يتماشى مع الحد الأدنى من المعايير القانونية الدولية السارية في ألمانيا والدستور الألماني ومبادئ القانون الأساسية.

وأوضحت الخارجية الألمانية أن يلدريم لم يتم العثور عليه داخل ألمانيا، وأن الأستاذ الجامعي ربما استقر في بلد أوروبي آخر.

Image1_22021915527562320416.jpg
يذكر أن العالم الإسلامي التركي سعاد يلدرم له أكثر من 50 مؤلف ديني في العلوم الإسلامية، أبرزها ترجمة معاني القرآن إلى اللغة التركية، وأخطاء المستشرقين وشرح أربعين حديثًا، وترجم من الفرنسية كتاب القرآن والتوراة والإنجيل، دراسة في ضوء العلم الحديث لموريس بوكاي إلى التركية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تسليم أنواط الرئيس.. الداخلية تكرم أسر الشهداء والمصابين والمتميزين من رجال الشرطة .. فيديو
التالى الداخلية تستهدف البؤر الإجرامية وتضبط 4946 قطعة سلاح نارى.. شاهد الجهود خلال شهر